al saham

يوليو 20, 2024 5:06 ص

اخبار ذات صلة

شارك في سلسلة أفلام «هاري بوتر»… وفاة الممثل «المخضرم» مايكل جامبون

توفي اليوم الخميس الممثّل البريطاني الأيرلندي المخضرم مايكل جامبون، الذي اشتهر بدور البروفيسور الحكيم ألباس دمبلدور في سلسلة أفلام (هاري بوتر).

وجامبون، الذي رحل عن عمر ناهز 82 عاماً، بدأ مسيرته المهنية على يد معلّمه لورانس أوليفييه. وذكرت وكالة (بي.إيه)، نقلاً عن بيان صادر عن عائلته، أنّه توفي في المستشفى.

بدأ جامبون التمثيل على المسرح في أوائل الستينيات وانتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما. لكن دوره الأكثر شهرة كان دور دمبلدور في سلسلة أفلام (هاري بوتر) وهو الدور الذي بدأه من الجزء الثالث من السلسلة المكونة من ثمانية أفلام بعد أن حلّ بديلاً للراحل ريتشارد هاريس في عام 2004.

وعلّق جامبون على الثناء الذي تلقّاه على أداء الدور بالقول إنّه ببساطة كان يظهر بشخصيته الحقيقية لكن بلحية ملتصقة ورداء طويل.

وُلِد مايكل جون جامبون في 19 تشرين الأول 1940 في دبلن. انتقلت العائلة إلى لندن عندما كان في السادسة من عمره حيث كان والده يبحث عن عمل في إعادة بناء المدينة بعد الحرب.

ترك جامبون المدرسة عندما بلغ 15 عاماً ليبدأ التدريب المهني الهندسي. لكنه قال لصحيفة هيرالد، عام 2004، إنّه كان عضواً في مجموعة مسرحية للهواة وكان يعلم دائماً أنّه سيمثل.

وقد تأثّر كثيراً بالممثلَين الأميركيَّين مارلون براندو وجيمس دين، اللذين كان يعتقد أنّهما يعكسان هموم الشباب في تلك الفترة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً