al saham

أكتوبر 18, 2024 10:55 ص

اخبار ذات صلة

أول تعليق لجهاز الخدمة السريّة بعد محاولة اغتيال ترامب

ذكر جهاز الخدمة السرية الأميركي اليوم الاثنين أنه سيتعاون بالكامل مع إجراءات التحقيق التي أعلنها الرئيس الأميركي جو بايدن وأعضاء بالكونغرس بعد إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت مما تسبب في إصابته.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه يحقق في الواقعة التي حدثت يوم السبت خلال تجمع انتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا باعتبارها محاولة اغتيال.

وأمر بايدن أمس الأحد بإجراء مراجعة مستقلة، كما تعهد نواب جمهوريون بإجراء تحقيقات سريعة.

وفي أول بيان عقب إطلاق النار الذي أودى بحياة أحد المشاركين في التجمع الانتخابي، قالت مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل إن الجهاز يعمل على تعزيز إجراءات تأمين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، والذي يبدأ اليوم الاثنين.

وقالت تشيتل في بيان “واثقون من الخطة الأمنية التي وضعها منسق شؤون المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري بجهاز الخدمة السرية بالتعاون مع شركائنا، والتي قمنا بمراجعتها وتعزيزها في أعقاب إطلاق النار يوم السبت”.

وأضافت أن الجهاز أجرى تعديلات على إجراءات تأمين ترامب منذ يوم السبت للتأكد من حمايته خلال المؤتمر والفترة المتبقية من الحملة الانتخابية.

وقال ترامب إن رصاصة أصابت أذنه خلال التجمع لكنه بخير. وسافر إلى ميلووكي أمس الأحد ومن المتوقع أن يحصل على الترشيح الرسمي لحزبه في وقت لاحق هذا الأسبوع.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً