al saham

أكتوبر 18, 2024 10:55 ص

اخبار ذات صلة

بالفيديو والصور- الجيش الإسرائيلي يأسر عنصرا من حزب الله

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن الجيش وسع عملياته البرية مجدداً في جنوب لبنان، منفذًا عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق”.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيليّ أقدم على أسر عنصر من “حزب الله” في جنوب لبنان. وذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم العثور على نفق تحت الأرض داخل أحد المباني ويقود إلى منطقة تواجد عناصر أخرى من الحزب مع وجود مخرج مجاور.

وإثر ذلك، جرى تطويق المبنى والبحث في فتحة النفق، وقد عثرت القوات الإسرائيلية على مجمع تحت الأرض على عمق نحو 7 أمتار ومساحة سكنية تبلغ 50 متراً كان يتحصن فيها عنصر من الحزب إلى جانب أسلحة ومعدات لإقامة طويلة. وبعد هذا الأمر، جرى اعتقال العنصر واستجوابه في الميدان قبل أن يجري نقله إلى مرفق احتجاز لمتابعة التحقيق معه داخل الأراضي الإسرائيليّة.

الجنوب: وأشارت مصادر “العربية” و”الحدث” إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية. واستهدفت غارة إسرائيلية فجر اليوم، المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت – النبطية، ودمّرته بالكامل.

كما نفّذ الطيران الاسرائيلي قرابة السادسة من صباح اليوم، غارة استهدفت مبنى في بلدة رومين – النبطية، ما أدّى إلى تدميره بالكامل.

واغار الطيران الاسرائيلي على بلدة بيت ليف، عيتا الشعب، واستهدف مبنى في بلدة رومين ودمره بالكامل، اضافة الى المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت ودمره بالكامل والى مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية فدمره وتسببت الغارة باقفال الطريق.

وفي جديد الغارات على الجنوب اليوم الأحد سجلت الغارات التالية على القرى والبلدات:

  • غارة على منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون وغارة على منطقة الخشنة في قانا .
  • ويشهد قضاءا صور وبنت جبيل تصعيداً في وتيرة الاعتداءات.
  • أغار الطيران الحربي على بلدتي كفرا وحاريص.
  • أغار الطيران قرابة العاشرة من صباح اليوم على بلدة ميفدون وباريش وعلما الشعب وعيتا الشعب.
  • محور مارون الراس إطلاق نار وقذائف مدفعية بشكل كثيف.
  • وقصفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة في بلدة شمع قضاء صور.

وطاول القصف المدفعي المتقطع على كفركلا، الخيام وسهل مرجعيون استمر طيلة الليل حتى هذه الساعة .

واغار بعيد الثالثة فجرا مستهدفا شقة في احد المباني السكنية في منطقة الشرحبيل شمال شرق صيدا، حيث تردد اصداء الدوي في ارجاء المدينة في وقت هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وأفيد ان الشقة خالية .

ونفذ الطيران الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة والربع من بعد منتصف ليل أمس، غارة جوية استهدفت مبنى من 3 طبقات قرب محطة على أوتوستراد زفتا – النبطية، ما أسفر عن تدميره.
كما تسبّبت الغارة بإقفال الطريق. يذكر ان المبنى نفسه تعرض منذ اسبوع لغارة جوية معادية، دمرت جزءاً منه.

البقاع وبعلبك: وصباح اليوم يسجل تحليق مكثّف للطيران الاسرائيلي على علو منخفض فوق البقاع وصولاً الى بعلبك.

وأدت غارة على صربين صباح اليوم الى إصابة 4 مسعفين.

واستهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي شاحنة على طريق السفري في منطقة بعلبك بين مبانٍ سكنية،ما أدى إلى احتراقها.

حزب الله: بالمقابل، أصدر حزب الله”، سلسلة بيانات شرح فيها استهدافاته مراكز وتجمعات الجيش الإسرائيلي، وتصديه لمحاولات التسلل الى داخل الأراضي اللبنانية.

وجاء فيها:‏

  • فجرت عناصرنا عند الساعة 04:45 من فجر اليوم الاحد، ‏عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الجيش الإسرائيلي واشتبكت معها لدى محاولتها ‏التسلل إلى منطقة تل المدوّر ‏في بلدة رامية وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح ولا زالت الاشتباكات مستمرة حتى ‏اللحظة بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

– استهداف ‏ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة، عند الساعة 05:45 من صباح يوم الاحد 13-10-2024

– استهداف تجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في خلة وردة بصلية صاروخية، عند الساعة 06:00 من صباح يوم الاحد 13-10-2024.

– استهداف تجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا بصلية صاروخية، عند الساعة 06:00 من صباح يوم الاحد 13-10-2024.

– استهداف ‏ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة، عند الساعة 05:45 من صباح يوم الاحد 13-10-2024

– استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط ‏موقع رميم بصلية صاروخية، عند الساعة 11:30 من مساء يوم السبت 12-10-2024 . ‏

‏- قصف مربض الجيش الإسرائيلي في معيليا بصلية ‏‏صاروخية، عند الساعة 00:15 من فجر يوم الاحد 13-10-2024 . ‏

– استهداف ‏تجمع لجنود إسرائيليين في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية، عند الساعة 01:45 من فجر يوم الاحد 13-10-2024.

– قصف مربض الجيش الإٍرائيلي في معيليا بصلية ‏‏صاروخية،عند الساعة 00:15 من فجر يوم الاحد 13-10-2024 . ‏

– استهداف جمع لجنود إسرائيليين في محيط موقع رامية بصاورخ موجه وأوقعهم بين قتيل وجريح، عند الساعة 03:15 من فجر يوم الاحد 13-10-2024 .‏

– استهداف ‏آلية مدرعة في محيط موقع رامية بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل ‏وجريح، عند الساعة 03:15 من فجر يوم الاحد 13-10-2024.

– استهداف ‏تجمع لجنود إسرائيليين في موقع تل شعر بقذائف المدفعية، عند الساعة 3:15 من فجر يوم الاحد 13-10-2024 . ‏

– تفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الجيش الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة راميا ‏وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ولا زالت الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة بالأسلحة المتوسطة ‏والرشاشة، عند الساعة 03:45 من فجر يوم الاحد 13-10-2024. ‏ ‏

  • وقرابة العاشرة من صباح اليوم، استهدف الحزب تجمّعا لقوّات الجيش الإسرائيلي في ثكنة زبدين في مزارع شبعا بِصلية صاروخية.
  • وأعلن الحزب استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في مارون الراس في الجنوب.
  • وأطلق حزب الله رشقة صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا.

الجيش الإسرائيلي: وذكرت وسائل إعلام الإسرائيلية أن هناك “حدثًا صعبًا” وقع عند الحدود الشمالية مع لبنان. وأفادت التقارير بأنه تم نقل 7 جنود إسرائيليين على الأقل إلى المستشفيات نتيجة لهذا الحدث الأمني، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة الحادث أو الإصابات.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بوقوع ما وصفته بـ”حادث أمني صعب” في جنوب لبنان، الأمر الذي استوجب استخدام مروحيات شوهدت تهبط في مستشفى رمبام في حيفا. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلي إن مروحيتين على الأقل هبطتا في مستشفى رمبام في حيفا في “آخر 20 دقيقة”. وقالت وسائل الإعلام إن هبوط هذه المروحيات في المستشفى يفيد بنقل جنود إسرائيليين أصيبوا في جنوب لبنان. وأفادت مصادر إسرائيلية، بحسب ما ذكرته حسابات نشطاء على منصة تلغرام، أن المروحيات الإسرائيلية نقلت ما لا يقل عن 7 جنود وضباط، مشيرة إلى أن المواجهات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان اتسمت بالضراوة.

اما في الميدانيات، فقد اعترضت الدفاعات الجوية الاسرائيلية بعض الصواريخ التي أطلقت من لبنان في حين سجل سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض 5 صواريخ أطلقت من لبنان.

ولفتت اذاعة الجيش الإسرائيلي الى ان انفجارات الليلة الماضية في الجليل الغربي ناجمة عن عمليات القصف المدفعي لتوسيع العملية البرية.

أردعي: وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن “قوات اللواء 8 تحت قيادة الفرقة 91 تواصل العمليات في الجنوب، حيث تخوض اشتباكات مباشرة مع عناصر حزب الله وتعمل على القضاء عليهم وتدمير البنية التحتية التي أنشأها الحزب على طول الحدود”. وأكد أدرعي أن “القوات اكتشفت وصادرت مجموعة من الأسلحة، بما في ذلك عشرات القذائف الصاروخية وبنادق كلاشنيكوف وصواريخ كورنيت وقنابل يدوية وذخائر متنوعة تابعة لقوة الرضوان. كما عثرت القوات على عدة مستودعات للأسلحة مجهزة بعشرات الصواريخ داخل المباني المدنية”. وأشار أدرعي أيضًا إلى “اكتشاف بنى تحتية تحت الأرض في قلب القرية، والتي احتوت على أماكن لإخفاء العناصر والعديد من وسائل القتال”. وذكر أن “القوات تواصل، بمساندة القوات الجوية، تصفية عناصر حزب الله”.

وجدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مناشداته إلى سكان جنوب لبنان وكتب عبر “إكس”: نناشدكم الامتناع عن السفر جنوباً والعودة إلى منازلكم أو إلى حقول الزيتون الخاصة بكم. هذه مناطق قتال خطيرة. نذكركم أن الحرب والغارات المكثفة ضد حزب الله ما زالت مستمرة. من أجل سلامتكم، يُرجى الالتزام بالتعليمات.

كذلك، نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد لعملية تفجير ضخمة عند الحدود مع لبنان، في بلدة الظهيرة الجنوبية. وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن “التفجير استهدف منشأة عسكرية تابعة لحزب الله، تسلل منها عناصر إلى الداخل الإسرائيلي في 9 تشرين الأول من العام الماضي 2023، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل نائب قائد لواء 300 العقيد عليم عبد الله وجنديين من قوات الاحتياط، الرقيب أول جواد عامر والرقيب أول جلعاد مولخو”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً