طالب مدير مستشفى السرطان في غزة صبحي سكيك، بحماية المستشفى من «أي استهداف إسرائيلي»، خاصة أنه يضم أعدادا كبيرة من مرضى السرطان، بالإضافة إلى توافد نحو 550 شخصا إلى 600 يوميا، بجانب أنها تقدّم الرعاية الطبية والعلاج الطبيعي لما يزيد على 150 مريضا يوميا. كما طالب بتوفير الأدوية التي يعاني المستشفى من نقصها، سواء الكيميائية أو البيولوجية، وناشد بشكل خاص منظمة الصحة العالمية في هذا الأمر، وفق تصريح له لـسكاي نيوز عربية.
وكان مبنى المستشفى قد تعرّض لعمليتي قصف متتاليتين خلال الساعات الماضية، استهدفتا الجناح الشرقي من قسم إقامة المرضى، فجر الثلاثاء، والجناح الغربي الخاص بإقامة المرضى، يوم الإثنين ما اوقع أضرار جسيمة بالبنى التحتية في شبكات الكهرباء وموارد المياه، بجانب تصدّع الجدران وتضرّرها، وتعطّل بعض الأجهزة الطبية، وخلع في بعض النوافذ.