مايو 23, 2024

اخبار ذات صلة

توقيف متهمين بحريق قاعة الزفاف الدامي في العراق

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، القبض على 3 من المتهمين في حريق قاعة الزفاف الدامي في قرقوش، التي تعرف ايضا باسم الحمدانية.

وذكرت في بيان نشرته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الاتحادية مع وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، تم إلقاء القبض على 3 من المتهمين في حادثة قضاء الحمدانية، من أصل 4 متهمين صدرت بحقهم أوامر قبض قضائية.

واشارت الى انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم ومازالت التحقيقات جارية.

وكان مجلس أمن إقليم كردستان أعلن، في وقت سابق، إلقاء القبض على صاحب القاعة التي اشتعلت فيها النيران في الحمدانية.

وقال في بيان إن وزارة الداخلية الاتحادية أصدرت أمراً بالقبض على عدد من الأشخاص، بينهم صاحب القاعة سمير سليمان كرومي رافو آسو.

وأضاف: بعد ورود مذكرة توقيف، ألقت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل القبض على صاحب القاعة وتسليمه إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية.

وقد اسفر الحريق الذي اندلع من جراء إطلاق ألعاب نارية بقاعة للأعراس في محافظة نينوى في شمال العراق خلال حفلة زفاف، عن مقتل مئة شخص على الأقلّ واصابة أكثر من 150 آخرين، في أرقام غير نهائية أعلنتها السلطات الأربعاء.

وتقول السلطات إن الألعاب النارية ومواد بناء شديدة الاشتعال هي سبب هذا الحريق الذي التهم قاعة للأعراس حيث تجمّع مئات المدعوين للمشاركة بحفلة زفاف.

وشيّع المئات بعد ظهر الأربعاء، ضحايا لهذه الحادثة المؤلمة في بلدة قرقوش المسيحية الواقعة شرق مدينة الموصل، وتعرف كذلك باسم الحمدانية.

وحتى مساء الأربعاء، لم تنشر السلطات الحصيلة النهائية لعدد الضحايا، في حين قدّم مسؤولون أرقاماً مختلفة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً