مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

شخصيات لبنانية تطالب رؤساء الدول العربية والاسلامية بحماية لبنان

ناشد «لقاء سيدة الجبل» و«المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان» ملوك ورؤساء الدول العربية والاسلامية المجتمعين في الرياض على أن تتضمن أعمال القمة لفتة إلى لبنان، البلد العربي الذي يئن تحت وطأة الاحتلال الإيراني والتحكم بمصيره من خلال حزب الله ذراعه المحلي؛ وبنتيجة شلل الدولة في لبنان التي لم يعد لها رئيسا للجمهورية منذ أكثر من عام بسبب النفوذ الإيراني المعرقل لتكوين السلطات في لبنان.

وكان 55 شخصية وقعوا كتابا مفتوحا طالبوا فيه المجتمعين حماية لبنان والحفاظ على وحدته مطالبين بسلام المنطقة، وقال الكتاب: «نثمن عاليا هذا التحرك العربي العاجل على أعلى المستويات، من أجل انتشال قطاع غزة من جحيم الحرب وجريمة التدمير والقتل الممنهج، لافتاً إلى أن لبنان بات على شفير جحيم مماثل بسبب الجبهة التي بدأت تشتعل منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، أي في اليوم التالي لإندلاع حرب غزة»

وأضاف: «إن اللبنانيين بغالبيتهم لا يريدون الحرب، كما أن محاولة دفع لبنان إلى أتون الحرب لم يكن قرار الدولة اللبنانية، وإنما بقرار ميليشيا «حزب الله» التابعة لـ«فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني. وهي الميليشيا نفسها التي ورطت لبنان في حرب عام 2006 مع إسرائيل، ما الحق بلبنان قبل 17 عاما، دمارا هائلا على كل المستويات. وما كان للبنان ان ينهض لولا السخاء العربي عموما والخليجي خصوصا.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً