مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

السيد الحوثي: سنستهدف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في خطابٍ له أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر وستنكّل بهم. ولن يتردد في إستهدافهم في أي مستوى تناله يدهم، وليعرف بهذا كل العالم.

وقال إنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه.

وتابع قائلاً: عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب تحديداً وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية، مشيراً إلى أنّ سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانَ عن استهدافها.

واعتبر السيد الحوثي أنّ اعتماد العدو الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوائية وتأثير موقف اليمن وشعبنا عليه، مضيفاً أنه في الوقت الذي يرفع فيه العدو الأعلام الإسرائيلية في سفاراته في دول عربية، لا يجرؤ على رفع علمه على سفن يمر بها في البحر الأحمر.

وأكد أنّه «منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأميركي، وكلها لم نكترث لها»، لافتاً إلى أنه “عندما قال الأميركيون لنا إنهم وجهوا دول المنطقة ألا يكون لها أي ردة فعل تجاه فلسطين، قلنا لا تحسبونا معهم، لسنا من يخضع لأوامركم».

وشدّد على أنّ موقفنا تجاه فلسطين ليس لعرض العضلات والمناكفة، بل موقف مسؤول من منطلق إيماني وموقف صادق بدافع إنساني وأخلاقي وإيماني خالص.

كذلك، ذكر السيد الحوثي أنّ الأميركي يتجه للضغط علينا عبر التهديد المباشر وبعودة الحرب مع التحالف وإعاقة الاتفاق مع التحالف بعد أن كان وشيكاً، وإعاقة المساعدات الإنسانية، مؤكداً: لن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأميركية، ولن تصرفنا عن موقفنا المبدئي الصادق، فشعبنا بهويته الإيمانية شعبٌ شجاعٌ وأبيّ.

هذ وأشار إلى أنّ القوة الصاروخية والطيران المسير نفذوا عمليات ضربت أهدافاً للعدو الإسرائيلي كان آخرها عملية يوم أمس، موضحاً أنّ عمل القوات اليمنية على مستوى قصف العدو بالصواريخ والمسيّرات سيستمرّ.

وأردف بالقول: سيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، ولن نتوانَ عن فعل ذلك”، مضيفاً: لن نألوا جهداً على المستوى العسكري بالوسائل المتاحة.

وطلب السيد الحوثي من الدول التي تفصل جغرافياً بيننا وبين فلسطين، ولو على الأقل ليختبروا مصداقيتنا، أن يفتحوا منفذاً برياً للمرور فقط يصل عبره أبناء شعبنا إلى فلسطين، مشدداً على أنه لو يتوفر لشعبنا العزيز منفذ بري يتحرك من خلاله ليصل إلى فلسطين لتحرك أبناء شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين الأبطال الأحرار.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً