مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

ديوكوفيتش يواصل سعيه لإحراز لقبه السابع في بطولة «أي تي بي»

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش سعيه إلى إحراز لقبه السابع القياسي في بطولة «أي تي بي» الختامية في كرة المضرب، بهيمنته في نصف النهائي، السبت، على الإسباني كارلوس ألكاراز 6-3 و6-2، ليلاقي الإيطالي يانيك سينر الفائز على الروسي دانييل مدفيديف 6-3 و6-7 (4/7) و6-1.

ودخل الصربي البطولة في نهاية عام شهد حصوله على ثلاث ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ليصل إجمالي عدد ألقابه في غراندسلام إلى 24 لقباً قياسياً، بالإضافة إلى لقبه الأربعين في دورات ماسترز الألف نقطة.

والآن يقف سينر فقط بينه وبين الانتصار، وهو ما سيقوده إلى تجاوز خصمه القديم والعظيم السويسري المعتزل روجيه فيدرر في ألقاب البطولة الختامية.

وستكون المباراة النهائية الأحد صعبة بالنسبة لديوكوفيتش بعد خسارته أمام سينر في دور المجموعات، وسيتعين عليه التعامل مع جمهور إيطالي متحمس لن يقف إلى جانبه على غير العادة بالنسبة له.

وبات الآن متفوقاً في مبارياته الخمس مع بطل ويمبلدون ألكاراز، الذي يحمل في جعبته لقبين في الغراندسلام وهو في العشرين من عمره وكان يسعى لأن يصبح أصغر لاعب يصل إلى النهائي منذ فوز الأميركي بيت سامبراس باللقب في العام 1991.

لكن مباراة السبت فشلت في الارتقاء إلى مستوى المواجهات الدرامية الأربع السابقة، حيث قدم ديوكوفيتش استعراضاً للقوة وسيطر على المباراة بشكل تام.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً