مايو 20, 2024

اخبار ذات صلة

أكثر من 100 شخص تم إجلاؤهم من غزة يصلون اليوم إلى تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، ومصدر في وزارة الخارجية في أنقرة، أنّ أكثر من 100 شخص تم إجلاؤهم من قطاع غزة من المقرّر أن يصلوا إلى تركيا اليوم من بينهم عشرات سيتلقّون الرعاية الطبية هناك.

وذكر قوجه أنّ 61 مريضاً يصحبهم 49 من أقاربهم وصلوا إلى مصر من قطاع غزة، مساء أمس الأحد، ومن المقرّر أن يسافروا جوّاً إلى أنقرة صباح اليوم بعد أن أمضوا الليلة في مستشفى العريش.

وقال الوزير، الأسبوع الماضي، إنّ أنقرة تريد إدخال أكبر عدد ممكن من نحو ألف مريض سرطان من قطاع غزة إلى تركيا. ووصل أول 27 مريضاً إلى أنقرة الخميس.

من ناحيته، ذكر مصدر في وزارة الخارجية أنّ مجموعة من 87 من الأتراك والقبارصة الأتراك وأقاربهم وصلوا، بشكل منفصل، إلى مصر من قطاع غزة أمس الأحد ومن المقرر أن يسافروا جوا إلى إسطنبول مساء اليوم الاثنين.

وأفادت تقارير إعلامية بأنّ 44 تركيّاً توجهوا من قطاع غزة إلى مصر مطلع هذا الأسبوع وصلوا إلى إسطنبول أمس الأحد.

وقال المصدر في وزارة الخارجية أيضاً إنّ تركيا ستحاول إخراج نحو 100 آخرين من قطاع غزة اليوم إذا سمحت بذلك الظروف على الأرض.

ولفت أحمد يلدز، نائب وزير الخارجية التركي، قبل شهر، إلى أنّ نحو 700 من بينهم أتراك وفلسطينيون ومن القبارصة الأتراك تقدموا بطلبات إلى تركيا لإجلائهم من قطاع غزة. و300 منهم تقريباً أتراك.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً