فبراير 25, 2024

اخبار ذات صلة

عواقب كارثية… شهر ايلول الاكثر سخونة في تاريخ فرنسا

بعد صيف استثنائي حار، كان شهر ايلول الاكثر سخونة في تاريخ فرنسا بعد عامين تقريبا سجلا درجات حرارة فوق المعدلات الموسمية.

يتقاطع هذا الواقع الذي ينطبق على فرنسا، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن تكون نهاية العام أكثر دفئا من المعتاد، مع الملاحظات الحديثة حول العالم الذي حطم الرقم القياسي لدرجات الحرارة الفصلية خلال فصل الصيف الشمالي وربما يشهد العام الأكثر سخونة في التاريخ.

وتنتج عن هذا الوضع الاستثنائي كوارث طبيعية اكثر قسوة مثل موجات الحر والجفاف والفيضانات والحرائق في جميع القارات خلال هذه الفترة تحديدا مع عواقب كارثية أوقعت خسائر بشرية ومادية على الاقتصاد والبيئة.

وشهدت سويسرا ايضا شهر ايلول الاكثر سخونة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في 1864 (3,8 درجات اعلى من المعتاد بين عامي 1991-2020) كما ذكر مرصد الاحوال الجوية السويسري على منصة اكس.

من جهتها قالت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية اليوم الجمعة إن إسبانيا، التي تواجه جفافا تاريخيا منذ عامين، سجلت نقصا في هطول الأمطار بنسبة 12% خلال السنة الهيدرولوجية حتى نهاية أيلول.

وصرح روبن ديل كامبو، المتحدث باسم الوكالة لفرانس برس، بانه بين بداية تشرين الاول 2022 ونهاية ايلول، وصل المعدل الوطني لهطول الأمطار في البلاد إلى 561 لترا لكل متر مربع.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً