مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب: «الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين يخضع لمعادلة الكل مقابل الكل»

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في حديث لقناة «الجزيرة» ان: المقاومة ملتزمة بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وإفشال مخططات الاحتلال الصهيوني، معتبراً ان رسالة فصائل المقاومة من صواريخ اليوم، هي أنها مستعدة تماما للمعركة».

وأضاف: «طالما تستهدف إسرائيل المدنيين فإن عمقها سيبقى في مرمى صواريخنا، وان المقاومة الفلسطينية جاهزة لكل الخيارات ولكل الاحتمالات».

وأكد شهاب انه «لا يمكن لإسرائيل أن تحصل من المقاومة الفلسطينية عبر القصف ما لم تأخذه عبر المفاوضات»، كما وصف إسرائيل بالكاذبة عندما تتحدث عن مناطق آمنة في قطاع غزة.

وأشار الى ان «تهجير الفلسطينيين كان محور المؤتمرات الانتخابية لحزب الليكود الحاكم في إسرائيل، وان الحديث عن إقامة مناطق عازلة في غزة ترجمة لمخطط تهجير الفلسطينيين».

واعتبر شهاب ان «مساعي إسرائيل لتهجير الفلسطينيين هو جزء من مخطط الضم والتوسع الاستيطاني، مؤكداً ان المقاومة الفلسطينية قادرة على منع ومواجهة مخطط التهجير الذي تسعى إلى تحقيقه إسرائيل».

وطالب شهاب «من الدول العربية مواقف أكثر قوة لإفشال مخطط تهجير الفلسطينيين».

وقال ان «سعي نتنياهو لإقامة منطقة عازلة هدفه تحقيق مصلحة شخصية له والبقاء في الحكم».

وعن الأسرى قال: «معادلة أسير مقابل 3 خاصة بالمدنيين، لكن الجنود والعسكريين ثمنهم مختلف تماما عن ذلك، وان مقابل المحتجزين العسكريين الإسرائليين يجب تحرير كل الأسرى الفلسطينيين ذوي الأحكام العالية».

وختم شهاب مؤكداً ان: «الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين يخضع لمعادلة الكل مقابل الكل بما فيهم الأحكام العالية»

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً