مايو 19, 2024

اخبار ذات صلة

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ65 يشهد زحمة زوار ونشاطات ثقافية في اليوم ما قبل الأخير

شهد اليوم العاشر وما قبل الأخير من فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الـ65، زحمة زوار من مختلف المناطق والأعمار والمستويات ولا سيما طلاب المدارس والمعاهد والجامعات الذين بلغ عددهم نحو 3000 طالب من عشرات المدارس، كما سجلت أروقة المعرض وقاعاته وأجنحته سلسلة من الندوات وحفلات تواقيع الكتب، إلى جانب النشاط الترفيهي الخاص بالأطفال الذي يواكب المعرض في فترتي الصباح والمساء.

وسجلت فعاليات المعرض حدثاً متميزاً تمثل بتوقيع أصغر كاتب في المعرض لكتابه وهوالكاتب آدم أبو الحسن البالغ من العمر 14 عاماً وكتابه بعنوان «مجاورة الأرواح».

وتميزت فعاليات اليوم العاشر بعدد من الندوات، حيث نظم النادي الثقافي العربي ندوة بعنوان: «هل الإزدواجية اللغوية عقبة في مسارتحديث الفصحى».

ونظم منتدى شاعر الكورة الخضراء ندوة عن كتاب «18 بين الألم والقلم» تحدث فيها كل من: الشاعر زاهي وهبي،ميراي شحادة،جيسي فخري وأدارتها جورجينا بوضومط.

كما نظم دار سائر المشرق لقاءً مع مديرعام «ستاتستكس ليبانون» ربيع الهبر حول كتاب «إنتخابات2022» وأدار اللقاء الصحافي علاء الخوري.

ونظم دارنلسن وجامعة الكسليك ندوة بعنوان: «محمد مرعي الفنان المغمور» تحدث فيها كل من: الأب الدكتور بديع الحاج والشيخ جمال بشاشة وأحمد بشير سعيفان، وأدارها سليمان بختي.

ثم جرى تواقيع عدة لكتب مختلفة في معظم الدور للمشاركة في المعرض.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً