ديسمبر 6, 2023

اخبار ذات صلة

أمطار متفرقة ورياح… متى يستقر الطقس؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة خلال ساعات الصباح الأولى بخاصة في المناطق الشمالية والداخلية، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز جنوب غرب تركيا مع أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا بخاصة في المناطق الشمالية، مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، ويستمر تأثيره حتى صباح غد الاربعاء حيث يبدأ بالانحسار ويستقر الطقس تدريجيا مع عودة درجات الحرارة الى الارتفاع.

يذكر ان معدل درجات لشهر تشرين الاول يتراوح بين 21 و 29 في بيروت، بين 13 و 27 في زحلة، وبين 20 و 28 في طرابلس.

اما الطقس المتوقع في لبنان فهو على الشكل التالي:
اليومالثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تشتد احيانا شمال البلاد، وتكون مصحوبة ببرق ورعد فترة قبل الظهر مع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار، كما تنشط الرياح أحيانا.

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة خلال ساعات الصباح الأولى بخاصة في المناطق الشمالية والداخلية، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الخميس: غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية على الساحل، وتكون ضباب محلي على المرتفعات مع احتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة في المناطق الداخلية فترة الظهيرة.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية.

الحرارة على الساحل من 20 الى 28 درجة، فوق الجبال من 14 الى 24 درجة، في الداخل من 14 الى 25 درجة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً