al saham

يوليو 21, 2024 12:05 ص

اخبار ذات صلة

مجموعة «فاغنر» بحلّة جديدة… هل يتولّى نجل بريغوجين المهمة الجديدة؟

تولى نجل يفغيني بريغوجين قائد مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الراحل، قيادة وحدة النخبة في المجموعة التي عادت للقتال في أوكرانيا.

ونقلت مجلة «نيوزويك» الأميركية عن حسابات إعلامية مرتبطة بـ«فاغنر» على تطبيق «تلغرام» للتواصل، أن بافل بريغوجين يشارك في القتال في أوكرانيا حاليا.

ولا يزال مصير قوات «فاغنر» في أوكرانيا غامضا، بعد إعلان موسكو مقتل بريغوجين في سقوط غير مفسر لطائرة خاصة، يوم 23 أغسطس الماضي.

وتحدثت وسائل إعلام أوكرانية عن أن مسلحين في «فاغنر» وقعوا عقودا مع وزارة الدفاع وتركوا مواقعهم في إفريقيا، من أجل العودة إلى القتال في أوكرانيا. وقالت قناة على «تلغرام» معروفة بصلتها بـ«فاغنر»، إنه “قبل حلول العام الجديد يمكن للمجموعة توقيع اتفاقات تسمح بالحفاظ على هيكل قيادتها الداخلية»، وإن «نجل بريغوجين سيقود المجموعة في أوكرانيا». ونقلت القناة عن خبراء عسكريين، قولهم إن المهمة لأولى لـ«فاغنر» بشكلها الجديد هو السيطرة على مدينة أفدييفكا في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

ولقي بريغوجين الأب مصرعه في حادثة طائرة أواخر أغسطس الماضي، كما تقول موسكو، لكنه ترك خليفة مقربا له في الحرب الدائرة في أوكرانيا.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً