مايو 12, 2024

اخبار ذات صلة

مجلس الأمن يفشل مجدداً في رفع العدوان الإسرائيلي عن غزة… وهذا ما قاله مندوبو الدول في المجلس

فشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار يطالب بوقف إطلاق نار إنساني في غزة بعد موافقة 13 دولة واعتراض أمريكا وامتناع بريطانيا

وكانت الإمارات العربية المتحدة قدمت مشروعاً يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، لكن أميركا استخدمت حق النقض «الڤيتو».

وقال مندوب الإمارات أمام مجلس الأمن: «القرار الذي قدمناه يطالب بوقف نار إنساني فوري في غزة وضرورة إنقاذ أكبر قدر من الأرواح الآن يجب أن يتخطى أي اعتبار».

واعتبر ممثل روسيا في مجلس الأمن ان: «تعنت الولايات المتحدة وأنانيتها وانحيازها منع مجلس الأمن من التدخل فيما يخص غزة، وأضاف ندعو مجلس الأمن منذ أيام وأسابيع للاستجابة لطلبات وقف إطلاق النار في غزة دون أي استجابة».

أما مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن قالت: «لا يمكننا التصويت لصالح قرار لا يدين إرهاب حماس بحق المدنيين الإسرائيليين».

وأسف مندوب الصين لدى مجلس الأمن «لاستخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة رغم استمرار المجازر هناك».

واعتبر مندوب روسيا لدى مجلس الأمن ان «الولايات المتحدة تعرقل من جديد وقف إطلاق النار في غزة لتحكم بالقتل على آلاف المدنيين واستمرار المجازر».

وقال مندوب البرازيل لدى مجلس الأمن: «علينا إعادة تعيين سلطة المجلس للقيام بدوره في ظل فشله للمرة الثانية في تبني قرار لوقف الحرب على غزة».

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً