مايو 19, 2024

اخبار ذات صلة

العنداري يعلن اقامة النسخة الثانية لمهرجان بيروت الرياضي في أيار المقبل ويوزع منح على عدد من الأبطال

وزعت اللجنة المنظمة لـ«مهرجان بيروت الرياضي» برئاسة كريم العنداري، المنح المالية والبالغة قيمتها مليار ليرة لبنانية على عدد من الأبطال والبطلات وعدد من الاتحادات الرياضية.

وجاء ذلك في حفل أقيم في مطعم «سلطة» بالجميزة.

بداية النشيد الوطني، فكلمة عريف الحفل الاعلامي جورج سويدي. ثم تحدث العنداري عن تجربته عندما راودته فكرة اقامة مهرجان رياضي على مستوى الوطن، «على رغم الوضع الاقتصادي المتدهور الذي يعيشه وطن الأرز». وشكر كل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.

واعلن عن اقامة النسخة الثانية في ايار المقبل. ونوه بالتجاوب الكبير في المشاركة من قبل الاتحادات الرياضية والشركات التي وضعت أجنحة خلال الأيام الأربعة للمهرجان. وقال:«انه وفى بالوعد الذي أطلقه بتخصيص المداخيل المالية لرسم الدخول لحضور المهرجان(دولار واحد لكل زائر) لدعم عدد من الاتحادات والابطال والبطلات».

وختم: «النسخة الثانية من المهرجان ستقام قبل نحو شهرين على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس السنة المقبلة». ثم وزع المنح المالية كالآتي:

-العاب القوى: عزيزة سبيتي، مارك انطوني ابراهيم ومازن شريم.

-الترياتلون: علي الزعبي وليندزي ناضر.-التايكواندو: اندريو نصر وريتا جريدي.

-الكونغ فو: غاييل حنكش وجايسون ابيكيان.

-الفنون القتالية المختلطة (ام ام آي): ساندرا سكر وعمر عنتر وروي شقير وعدنان حنقير. وتسلم الناشئ عبد الرحمن البابا درعا من اتحاد الفنون القتالية المختلطة.

المبارزة: كارين المصري ولويس ديب.

كما تسلم كل من رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ورئيس اتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي ورئيس اتحاد الجامعات سامي غارابديان ومدير الاتحاد اللبناني للكباش شفيق جبر والرائد دانيال خيرالله ممثلا قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد مخايل موسى(رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم حلبي حوّل المنحة المخصصة للاتحاد الى المركز العالي للرياضة العسكرية، الأمر الذي لاقى الثناء والتقدير من الحاضرين). وأجمع مسؤولو الاتحادات على شكر القيّمين على مهرجان بيروت الرياضي على هذه الخطوة.بدوره وصف اجلخ خطوة كريم العنداري باقامة مهرجان رياضي في هذه الظروف بـ«العمل الممتاز» الذي يفيد الرياضة اللبنانية. وعبّر عن سروره للتعاون المستقبلي بين الطرفين في سبيل مصلحة الرياضة اللبنانية. وكانت مداخلة لعضو اتحاد “الفنون القتالية المختلطة ” الدكتور علي حمادة نقل خلالها تحيات رئيس الاتحاد محمد داغر الموجود في الخارج الى الحاضرين. ونوه بالتعاون مع القيّمين على مهرجان بيروت الرياضي.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً