مايو 13, 2024

اخبار ذات صلة

جامعة الروح القدس تحيي حفلة الميلاد السنوية بعنوان «ويرتلون لك المجد..»

أحيت جوقة جامعة الروح القدس – الكسليك، بقيادة عميد كلية الموسيقى والفنون المسرحية الأب ميلاد طربيه، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني، حفلة الميلاد السنوية بعنوان «ويرتلون لك المجد…!» في حضور حاشد تقدمه الأب العام هادي محفوظ، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية والفعاليات الديبلوماسية والقضائية والعسكرية والروحية والجامعية والبلدية والإعلامية والاجتماعية.

وقد تميز برنامج الحفلة، وفق بيان للجامعة، بألحان متنوّعة، تروي حكاية الميلاد «منذ بدء الزمن». فمن السريانيّة إلى العربيّة، ومن تناغم الألحان المارونيّة إلى اللاتينيّة وغيرها… امتلأت القلوب من روح الميلاد، وانتقل الحضور إلى أجواء الرجاء الصالح والتجدّد.

ثم قدّمت الجوقة مجموعة من الترانيم الشرقية المارونية واللاتينية، من ألحان الأب ميلاد طربيه والتأليف الموسيقي والتنسيق للمايسترو د. إدوار طوريكيان، إضافة إلى ترانيم غربية، التي حملت في كل كلمة ونغمة روحانية عميقة. كما كانت مشاركة لافتة لعدد من أساتذة وطلاب الموسيقى والفنون المسرحيّة في الجامعة.
وقد امتزجت أصوات المنشدين الرائعة مع ألحان العازفين الماهرين، لينبعث منها الإيمان، فكانت فرصة للانغماس في جمال الموسيقى والأداء الصوتي المتميز والتأمل في ولادة المسيح، ولعيش لحظات من الفرح والسلام. 

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً