مايو 17, 2024

اخبار ذات صلة

ماليزيا.. ماكدونالدز تقاضي حركة مقاطعة لإسرائيل أضرت بأعمالها

رفع فرع سلسلة مطاعم (ماكدونالدز) في ماليزيا دعوى قضائية ضد حركة تُروّج لمقاطعة إسرائيل بسبب “تصريحات كاذبة وتشهيرية” يقول إنّها أضرّت بأعماله، مطالباً بتعويضات تصل إلى ستة ملايين رينغيت (1,31 مليون دولار).

وتعاني بعض العلامات التجارية الغربية العاملة في مجال الوجبات السريعة في ماليزيا من حملات مقاطعة ضدّها بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأعلنت شركة “جربانغ ألاف رستورانتس”، الحاصلة على ترخيص “ماكدونالدز” في ماليزيا، رفع الدعوى ضد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (بي.دي.إس) بسبب سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يُقال إنّها تتعلّق بسلسلة مطاعم الوجبات السريعة بشأن “حرب الإبادة الجماعية (التي تشنّها إسرائيل) ضد الفلسطينيين في غزة”.

ووفقاً لأمر استدعاء صادر بتاريخ 19 كانون الأول اطّلعت عليه رويترز، قالت الشركة إنّ حركة (بي.دي.إس) في ماليزيا حرّضت الجمهور على مقاطعة مطاعم ماكدونالدز في البلاد، ممّا أدّى إلى خسائر في الأرباح وتقليل عدد العاملين بسبب عمليات الإغلاق وتقليل فترات العمل في منافذها.

وأكدت الشركة، في بيان، أمس الجمعة، أنّها رفعت الدعوى لحماية “حقوقها ومصالحها”.

وردّاً على ذلك، قالت حركة (بي.دي.إس) إنّها “تنفي بشكل قاطع” التشهير بشركة الوجبات السريعة وستترك الأمر للمحكمة.

وتهدف حركة (بي.دي.إس) إلى إنهاء الدعم الدولي “للقمع (الإسرائيلي) للفلسطينيين” والضغط على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً