مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

بالفيديو ــ هكذا انقذت البحرية الهندية أفراد طاقم سفينة في بحر العرب تعرضت للإختظاف

قالت البحرية الهندية، الجمعة، إنها أنقذت 21 شخصًا هم أفراد طاقم سفينة في بحر العرب وجهت نداء استغاثة إثر تعرضها لمحاولة خطف.

وقالت البحرية في بيان “تم بسلام إجلاء جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 21 (بينهم 15 هنديًا) والذين كانوا على متن السفينة”، لافتة إلى ما بدا تراجعًا عن محاولة الخطف بعد “تحذير قوي” وجهته البحرية.وكانت البحرية الهندية أعلنت، الجمعة، نشر سفينة وطائرة دورية في بحر العرب على خلفية محاولة اختطاف سفينة شحن ترفع علم ليبيريا.

وقالت البحرية الهندية في بيان، إن طاقم السفينة التي ترفع العلم الليبيري في بحر العرب أبلغ هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن 5 أو 6 أشخاص مسلحين قفزوا على متنها.

وذكر البيان أن السفينة تم توجيهها إلى منطقة أخرى بهدف المساعدة، وأن الهند نشرت سفينة وطائرة دورية في المنطقة على خلفية الحادثة.وأوضح أن طائرة الدورية المعنية اتصلت بطاقم السفينة في الصباح، وتلقت معلومات عن سلامة الأشخاص الذين كانوا على متنها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن محاولة الاختطاف. وبعد توقف دام 6 سنوات، عاد للظهور خطف السفن التجارية ومحاولات خطف ممن يشتبه في أنهم قراصنة بالقرب من منطقتي خليج عدن وبحر العرب في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً