مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

البنتاغون يفتح تحقيقاً في دخول وزير الدفاع الأميركي للمستشفى

أفادت مذكرة صدرت الخميس أن المحقق العام المستقل في البنتاغون سيجري تحقيقا في شأن العلاج الطبي الأخير الذي تلقاه وزير الدفاع لويد أوستن، وعدم إبلاغه الإدارة الأميركية بدخوله إلى المستشفى.

وجاء في المذكرة أن “الهدف من المراجعة هو النظر في الأدوار والآليات والمسؤوليات والأفعال المتصلة بنقل وزير الدفاع إلى المستشفى بين ديسمبر 2023 ويناير 2024″، في إشارة إلى دخول أوستن إلى المستشفى لتلقي العلاج من سرطان البروستات ومضاعفاته.

وأعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستاتا، الأمر الذي لاقى جدلاً واسعاً في الأوساط الأميركية.

وواجه لويد أوستن انتقادات لتأخره بإبلاغ البيت الأبيض بمرضه، حيث مرّ أكثر من شهر قبل أن يتم إبلاغ جو بايدن عن الحالة الصحية لوزير الدفاع.وكان أوستن قد خضع لعملية في 22 ديسمبر حيث تمّ اكتشاف مرضه، إلاّ أنّه تعيّن لاحقاً إعادة إدخاله إلى قسم العناية المركزة في الأول من يناير بسبب “مضاعفات” من بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك.

وأبلغ جو بايدن في الرابع من يناير بدخول الوزير أوستن المستشفى، إلاّ أنّ موضوع إصابته بسرطان بقي مخفياً حتى يوم الثلاثاء.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً