مايو 14, 2024

اخبار ذات صلة

جلعاد إردان: الأمم المتحدة هي التي يجب أن تحاكم في لاهاي وليس إسرائيل

صرح المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، اليوم الجمعة، بأن هذه المنظمة الدولية هي التي يجب اتهامها أمام محمكة العدل الدولية في لاهاي وليس إسرائيل.

وقال إردان: “المحاكمة في لاهاي تُظهر كيف أصبحت الأمم المتحدة ومؤسساتها سلاحا في خدمة المنظمات الإرهابية”.

وأضاف: “إن استخدام اتفاقية منع الإبادة الجماعية ضد الدولة اليهودية … يثبت أنه لا يوجد إذلال أخلاقي لم تنحدر إليه الأمم المتحدة.. الأمم المتحدة هي التي يجب أن تحاكم في لاهاي بتهمة غض الطرف وبالتالي التواطؤ في حفر الأنفاق الإرهابية في غزة، واستخدام المساعدات الدولية لإنتاج الصواريخ والقذائف، وفي تعزيز الكراهية والقتل”.

وقدمت إسرائيل في وقت سابق من اليوم، ردها على الدعوى المقدمة ضدها من قبل جنوب إفريقيا، في جلسة هي الثانية لمحكمة العدل الدولية بشأن اتهامها بارتكاب جرائم إبادة في غزة.ودعا الفريق القانوني لإسرائيل محكمة العدل الدولية إلى “رفض طلب جنوب إفريقيا اتخاذ تدابير طارئة ضد إسرائيل”، معتبرا أن “الحقائق القائمة لا تستدعي تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تطالب بها جنوب إفريقيا”.

بدوره، قال المحامي مالكوم شو إنه “على عكس ما ادعاه فريق جنوب إفريقيا فإنه ليس لدى إسرائيل النية لإبادة الشعب الفلسطيني، بل إنها كانت تدافع عن نفسها عقب أحداث السابع من أكتوبر”.

وكانت المحكمة استمعت أمس إلى فريق جنوب إفريقيا برئاسة وزير العدل في البلاد، الذي قدم مستنداته في دعواه المرفوعة ضد إسرائيل.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً