مايو 12, 2024

اخبار ذات صلة

طوني فرنجية: ترشيح سليمان فرنجية مستمر وباق ونرفض كتكتل انسحابه ولو اراد ذلك

قال النائب طوني فرنجيه متسائلًا: «نحن بالكواليس نحلل من هو مرشح الطرف الآخر الحقيقي؟ وانا شخصياً سمعت ان ترشيح جهاد أزعور كان لمرة واحدة فقط».

وتابع ضمن برنامج «وهلق شو‬⁩» علر قناة «الجديد» مع الاعلامي جورج صليبي:‬⁩ «مش عم نلعب غميضة ومصير البلد بالدق»والرئيس بري دعا للحوار وواجبنا عندما تُغلق كل الأبواب أن نذهب للحوار الوطني».

وأضاف :«لا يمكن أن نجزم أن قائد الجيش جوزف عون هو مرشح الطرف الآخر الحقيقي على الرغم من كون اسمه مطروحا بشكل جدي وتعاطينا مع العماد عون جاء من باب موقعه الحالي على رأس قيادة الجيش».

وأكد فرنجيه لـ ⁧‫#وهلق_شو‬⁩ : «ان ترشيح سليمان فرنجية مستمر وباق وبحال أراد هو الإنسحاب نحن كتكتّل وطني مستقلّ لن نقبل وسنقف ضد هذا القرار».

وشدد على أن :«سليمان فرنجيه لن يصل إلى سدّة الرئاسة بالصوت الشّيعي فقط بل بأصوات كلّ مكوّنات المجلس النيابي وفي الجلسة الأخيرة حصل فرنجيه بالحد الأدنى على ١٥ صوتاً مسيحياً».

وتابع :«لا يمكن اختصار المسيحيين بحزب او اثنين وهذا يُعد استخفافا للمسيحيين».

وقال :«من لا يرغب بربط السياسية في لبنان بالوضع الاقليمي كان عليه ان يلبي دعوة الحوار».

وتابع طوني فرنجيه قائلاً :«الوزير باسيل يخطئ بمقاربته التي مفادها إمكانيّة إيصال أي شخص إلى بعبدا حتى ولو كان ضعيفاً وهذا انقلاب واضح على ما تمّ الإتّفاق عليه في بكركي بين المكوّنات المارونيّة».

وقال: «العلاقة مع الحزب التقدمي الاشتراكي هي علاقة صداقة دائمة رغم التباين بالأفكار وهذه العلاقة تهدم المسافات بين المختلفين بالرأي».

وتابع النائب طوني فرنجيه لـ #وهلق_شو:
المتقاعد اليوم لا يمكنه أن يستفيد من تعويضه ولا يمكن أن يؤمّن طبابته لذلك لا بدّ من مقاربة ملف المتقاعدين من الباب الإنساني أوّلاً قبل الباب الإقتصادي.

وتابع :«الأمراض السرطانية تتزايد بشكل كبير والأدوية الخاصة بها وبالأمراض المستعصية صعب جداً تأمينها لذلك قمنا بتقديم اقتراح القانون مع الزميل النائب بلال عبدالله لتأمين تغطية لفاتورة الأمراض المستعصية».

واضاف : في ملف المنطقة الصناعية في بصرما تعاونّا مع الرهبانيّة المارونية وعلى الرّغم من الهجمة التي شنّت في وجهنا سنقدّم مشروعاً نموذجياً يخلق فرصاً للعمل لأبناء المنطقة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً