مايو 8, 2024

اخبار ذات صلة

خاص «السهم».. تفاصيل يوم مار شربل في الفاتيكان يرويها خادم رعية بقاعكفرا

في تمام الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، توحّدت كنائس لبنان لخمس دقائق وقرعت أجراسها ابتهاجاً برفع لوحة من الموزاييك لقديس لبنان، مار شربل، في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان..

«السهم» حاورت الخوري ميلاد مخلوف خادم رعية بقاعكفرا، فقال:

«يوم مار شربل في الفاتيكان تم بمبادرة من السفير فريد الخازن في الفاتيكان وتم تكريس موزاييك خاصة لمار شربل صنعت في الفاتيكان وهذه الصورة باركها قداسة البابا فرنسيس الأربعاء الماضي ورُفعت اليوم لتكون بالقرب من قبر البابا بولس السادس وهو من أعلن قداسة مار شربل العام 1977 في الفاتيكان».

وتابع مخلوف: «الأمر تم بالتنسيق مع المطران رفيق الورشا والمتابعة مع الرهبانية المارونية اللبنانية حيث تم تحديد الوقت واليوم وفي الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الفاتيكان وضعت الصورة بالقرب من قبر البابا بولس السادس ومن بعدها تم الاحتفال بالذبيحة الإلهية مع المطران رفيق الورشا وهو الوكيل البطريركي في الفاتيكان إكراما لمار شربل».

وفي حديثه مع «السهم» يضيف الخوري ميلاد مخلوف خادم رعية بقاعكفرا: «في المقابل دعا غلطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي كل الكنائس في لبنان لتقرع الأجراس العاشرة والنصف بتوقيت بيروت أي في نفس الوقت بالتزامن مع التاسعة والنصف في الفاتيكان وهكذا دقت الأجراس احتفالا بالتكريم الخاص لمار شربل ومن خلاله تكريم إبن لبنان والشرق وتمت الصلاة على نية السلام في وطننا الحبيب لبنان والشرق الأوسط ليلهمَ المسؤولين ليحكموا بالعدل. وبقاعكفرا التزمت أيضا بالاحتفال اولا بقرع الاجراس تلقاها الاحتفال بالذبيحة الإلهية مع أهالي البلدة والجوار كي نكرم ابن هذه البلدة ولنقول للناس اننا قادرون على زرع السلام إذا وضعنا يدنا بيد الله».

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً