مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

غرفة تجارة أربيل ‏تدعو لمقاطعة المنتجات الايرانية

دعت غرفة التجارة في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان، يوم الجمعة، المواطنين والتجار الى مقاطعة المنتجات الإيرانية بعد الهجوم العنيف الذي شنته قبل أيام على المدينة.

وقالت الغرفة في بيان، “ندين هذا الاعتداء من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مدينة اربيل، وندعو المواطنين والتجار في عموم اقليم كردستان لمقاطعة المنتجات الإيرانية وعدم شرائها واستيرادها رغم ان الاقليم وخاصة مدينة اربيل هو سوق مهم لاستهلاك المنتجات الايرانية وتعليق جميع العلاقات التجارية معها”.

واضاف البيان ان “الهدف من هذا الهجوم ما هو إلا لتشويه وتقويض الأمن والاستقرار الذي ينعم به اقليم كردستان”.

والاثنين الماضي 16 كانون الثاني، شن الحرس الثوري الإيراني قصفاً عنيفاً بصواريخ باليستية استهدف بها مناطق مدنية في مدينة اربيل، مما أدى الى سقوط 10 مدنيين بين ضحية وجريح.وتبنى الحرس الثوري تلك الضربات، وقال إنها جاءت “رداً على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيس للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية”.

وعدّ مجلس أمن إقليم كردستان، القصف الصاروخي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني والذي استهدف به مناطق مدنية في مدينة اربيل “إنتهاكاً صارخاً لسيادة الإقليم والعراق كافة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً