يونيو 21, 2024

اخبار ذات صلة

ميقاتي استقبل كولونا وتسلّم من بخاري دعوة لحضور مؤتمر القمة العربية – الأفريقية

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، وعرض معها العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا والوضع الراهن في لبنان والمنطقة.

وخلال الاجتماع، أكّد ميقاتي إجراء كافة الاتصالات والعمل الدؤوب لإبقاء لبنان في منأى عن التوترات في المنطقة، معتبراً أن وقف إطلاق النار يساهم في تحقيق هذا الأمر.

وشدّد على ضرورة تكثيف الاجتماعات الدولية والعربية الرفيعة المستوى لتلافي التصعيد.

بدورها، أبدت كولونا قلقها من الأوضاع في المنطقة. وقالت إن فرنسا تؤيّد اقتراح مصر عقد اجتماع لقادة بعض الدول العربية والأوروبية المعنية بالإضافة إلى الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، كما أنها تبذل جهداً لإيجاد إطار حل للقضايا المطروحة حالياً والبحث في الحلول التي تمنع التصعيد غير المحسوب.

وقالت: يجب تلافي الحسابات الخاطئة والعمل على إبقاء جنوب لبنان خارج التشنّجات، لأن الصراع الراهن قد يمتد لمهلة غير محددة.

ثم استقبل ميقاتي سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية العمل لإبعاد لبنان عن توترات المنطقة.

وسلّم بخاري ميقاتي دعوة من خادم الحرمين الشريفين لحضور مؤتمر القمة العربية – الأفريقية الخامسة المقرّر عقدها في الحادي عشر من الشهر المقبل في الرياض.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً