al saham

يوليو 18, 2024 12:45 م

اخبار ذات صلة

فارس سعيد يُلمح إلى ان ميقاتي يخضع الى ايران التي تتحكم بالقرار الوطني في لبنان

أكد رئيس المجلس الوطني لرفع الإحتلال الإيراني عن لبنان النائب السابق د. فارس سعيد أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عملياً يخضع باسم الجمهورية اللبنانية لقرار فوق الجمهورية اللبنانية وفوق لبنان، وأيضاً فوق حزب الله، مشيراً الى أن ايران هي التي تتحكم بالقرار الوطني في لبنان.

سعيد وخلال برنامج المشهد اللبناني على قناة الحرّة قال: لو كنت مكان الرئيس نجيب ميقاتي وأريد أن أبقى رئيساً للحكومة …أو أن أبقى على قيد الحياة…أو لا أريد أن أموت…أو لا أريد ان أتعرض لمشكلة مع حزب الله أقول ما قاله حول عدم ترك إخواننا الفلسطينيين، مشيراً الى أن إيران هي التي تقرر دخولنا في الصراع العربي الإسرائيلي من عدمه، وهي تقرر إذا كنّا دولة مساندة لا دولة هجوم، لأن ايران كالولايات المتحدة لا تريد توسيع الجبهات.

ومن برنامج المشهد اللبناني أكد الصحافي والكاتب السياسي قاسم قصير أن قيادات حماس ما زالت موجودة في قطر وتركيا، وتدير المعركة العسكرية من هناك، مشيراً الى أن السلطات التركية اكتشفت منذ اسبوعين شبكةً من 40 عميلاً اسرائيليّاً لإستهداف قادة حماس.

واشار قصير الى وجود علاقة تعاون وتنسيق وتكامل بين حزب الله وحركة حماس، وهناك ادارة مشتركة للمعركة قائلاً: لدي معلومات أن الإسرائيليين سيحاولون في الفترة المقبلة توسيع دائرة العمليات ليأخذوا صورة نصرٍ، الى حين التوصل لتفاهم في المفاوضات بين اسرائيل وحماس برعاية أميركية-قطرية-تركية، وسيكون ذلك سواء بالإغتيالات أو بطرقٍ أخرى، مضيفاً إن عروضاً عدّة طرحها الأوروبيّون والأميركيون فحواها خذوا ما تريدون ولكن أقفلوا جبهة حزب الله.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً