al saham

سبتمبر 8, 2024 1:51 ص

اخبار ذات صلة

لقاء للمنظمة الدولية للفرنكوفونية للشرق الاوسط لاطلاق النسخة الرابعة من برنامج “LA FRANCOPHONIE AVEC ELLES

 

نظمت ممثلية المنظمة الدولية للفرنكوفونية للشرق الاوسط- مكتب بيروت لقاءً في بيروت ديجيتال ديستريكت لاطلاق النسخة الرابعة من برنامج “La Francophonie avec Elles” في لبنان، والهادف الى دعم المشاريع التي تساهم في تمكين المرأة وتأمين استقلاليتها المادية.

وقدمت الرابحات ال٦ عرضاً حول تنفيذ مشروعهن الذي أُنجز في نسخة ٢.٢٣ كما قامت الفائزات الاربعة بجائزة النسخة ٢.٢٤ بشرح مستفيض عن برامجهن المرتقبة، وذلك بحضور سفراء دول فرنكوفونية، منهم سفير فرنسا، وارمينيا وتونس وكندا ورومانيا والاورغواي وممثلون عن سفراء ساحل العاج، بلجيكا، اليونان، المغرب وسويسرا. كما حضر ايضاً ممثلون عن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية و عن الاعلام الفرنكوفوني.

والقى مدير مكتب المنظمة العالمية للفرنكوفونية في بيروت السيد ليفون اميرجانيان كلمة تحدث فيها عن اهمية هذا الدعم، الذي يساعد المرأة على تمكين ذاتها وتأمين استقلاليتها. وقال:” ان هذا البرنامج الذي أُطلق في ال.٢.٢ اي خلال جائحة كورونا قد اثبت جدواه وفاعليته”.

واضاف:” ان مشاريع تمكين المرأة نفذتها جمعيات لبنانية من المجتمع المدني لديها خبرة بالمحاور التي تضمنها المشروع وهي “مدنيات” “بدايتي، “اليسار”، “رشة خير”، “انسان”، “كودي”، “اتحاد النساء التقدميات”، “مهارات”، “Red Oak” و “DPNA”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً