مايو 11, 2024

اخبار ذات صلة

حمدان: المجتمع الدولي مطالَب بالعمل لإلزام العدو بتطبيق قرارات العدل الدولية

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي أن: «المجازر الإسرائيلية ستبقى وصمة عار على جبين الداعمين لهذا الكيان والمتقاعسين عن وقف هذه الجرائم، مشيرا الى ان «الوضع الإنساني يتفاقم في غزة ويطال نحو مليوني فلسطيني نتيجة تصعيد الاحتلال ما أدى إلى نزوح 90% من السكان داخل القطاع».

وأشار حمدان الى ان: «المجازر الإسرائيلية تمت بعد 48 ساعةً على صدور قرار محكمة العدل الدولية ما يؤكد إصرار العدو على المضي قدماً في جريمته».

وتابع حمدان قائلاً: «استمرار الاحتلال في تصعيد عدوانه ومنع وصول المساعدات الإغاثية يضع علامات استفهام كبيرة على المجتمع الدولي، وقصف الاحتلال المتكرر لمراكز “الأونروا” المحمية بموجب القانون الدولي تدفعنا إلى التساؤل عن مواقف الدول الصامتة والمتفرجة، وان مسلسل الاستهداف الممنهج للأونروا من قبل العدو والدول الداعمة له يأتي إمعاناً في التضييق على شعبنا».

ودعا حمدان «وكالة “الأونروا” إلى التراجع عن قرارها فصل الموظفين الفلسطينيين».

وعن الادارة الاميركية قال حمدان: «موقف الإدارة الأميركية والدول التي تبعتها دليل على أن إدارة بايدن تقود تحالفاً مع العدو الصهيوني لكسر إرادة شعبنا».

وحمّل حمدان الإدارة الأميركية مسؤولية التصعيد الذي تشهده المنطقة.

ورأى حمدان أن «المجتمع الدولي مطالَب بالعمل لإلزام العدو الصهيوني بتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية، متوقعاً إدانةً واضحةً لا لبس فيها لهذا الكيان وداعميه وتحويل قياداته الفاشية إلى المحاكمة».

وثمّن حمدان جهاد «إخواننا في اليمن ولبنان والعراق في نصرة غزة عبر استهداف المصالح الصهيونية والأميركية».

وختاما اعتبر حمدان: «أن عنوان ومدخل الهدوء في المنطقة هو وقف العدوان وإنهاء الاحتلال لأرضنا ومقدساتنا».

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً