مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

أطبّاء يحذرون مرضى السرطان من اعتماد هذا النظام..

عدد من مرضى السرطان يتبعون نظام الصيام من أجل “تجويع” خلايا الورم، لكن الأطباء يحذرون من أن هذا الأسلوب في التعاطي مع المرض ليس إلا تضليلا إعلاميا.

بات كثير من مرضى السرطان يتبعون نظاماً غذائياً قائماً على الصيام ظناً منهم أنهم، بحرمان أنفسهم من الطعام، يساهمون في “تجويع الورم” أو يعوّدون أنفسهم “على تحمّل العلاج الكيميائي بشكل أفضل”، لكنّ الأطباء ينبّهون إلى أن هذه النظريات التي تتفشى كالعدوى هي مجرّد تضليل إعلامي، إذ أن هذه الحمية لا تحمي من المرض الخبيث بل تعرّض المرضى لمخاطر “جمّة”.

وشوهدت عشرات آلاف المرات عبر موقع يوتيوب مقاطع فيديو لأشخاص يقولون إنهم “تعافوا” أو آخرون يصفون أنفسهم بـ”المعالجين” يؤكدون أنّ الصيام يشكل “علاجاً سريعاً للسرطان” بطريقة “طبيعية بحتة”.

ويوصي بعضهم بالصيام التام تحديداً خلال الأيام التي تسبق العلاج الكيميائي وبالخروج إلى الهواء الطلق “للتغذية على الضوء”، بينما يمتدح آخرون مزايا اتباع نظام غذائي يعتمد حصراً على السوائل (صيام الماء).

وهذه الحمية هي “إحدى العلاجات المعجزة التي يروّج لها المعالجون الطبيعيون تحديداً”، على ما يقول دوناتيان لو فايان، رئيس “ميفيلود”، وهو قسم في وزارة الداخلية الفرنسية يتولى رصد المجموعات التي تجعل أتباعها في حال خضوع نفسي أو جسدي وتحرمهم تالياً جزءاً من قراراهم الحر،ويضيف “عندما يؤدي ذلك إلى تخلي المريض عن العلاج وبالتالي خسارته فرصته في النجاة، يصبح هذا الحديث جريمة جنائية”.

ودان القضاء الفرنسي معالجا طبيعيا يدعى إريك غاندون في تور (وسط)، بعد وفاة عدة مشاركين معه في دورات صيام الماء، بينهم أشخاص مصابون بالسرطان.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً