al saham

يوليو 18, 2024 12:48 م

اخبار ذات صلة

بالصور – لبنان يتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة

انطلقت في عدد من المناطق اللبنانية تظاهرات منددة بالإجرام الكبير الذي شهدته غزة في الأمس، ومستنكرة للمجزة الإنسانية التي تعرض لها الفلسطينيون بعد إقدام إسرائيل على قصف المستشفى المعمداني.

صيدا
وفي صيدا، أفادت «النهار» بأنّه وسط حداد وإقفال عام تشهده المدينة والمخيمات الفلسطينية في عين الحلوة والمية ومية والبرج الشمالي والبصفي صور، تواصلت منذ ساعات قبل ظهر اليوم، التظاهرات والتحركات، السياسية والشعبية والحزبية والدينية المنددة بالمجزرة الإسرائيلية ضد المدنيين والأطفال والمرضى في المستشفى المعمداني في غزة.

وقرابة الساعة الحادية عشرة قبل ظهر اليوم انطلقت من ساحة الشهداء في صيدا مسيرة حاشدة دعا إليها اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني في صيدا شارك فيها النائب أسامة سعدن بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في المنطقة، وجالت المسيرة في شارع رياض الصلح وصولا إلى ساحة النجمة وسط المدينة.

البقاع

وتنظم الفصائل الفلسطينية في قضاء زحلة، تظاهرة قرب مسجد تعلبايا. وفي القصر البلدي في زحلة تم تنكيس العلم اللبناني تماشياً مع يوم الحداد الوطني الذي أعلنته حكومة تصريف الأعمال.

دقيقة صمت في مستشفيات لبنان

وعبّر الطاقم الطبي والعاملون في مستشقى الجعيتاوي عن استنكارهم للعمل الوحشي الذي تعرض له المستشفى المعمداني ووقفوا دقيقة صمت في الباحة الخارجية للمبنى.

ونفذ موظفو مستشفى الحريري الحكومي قفة تضامنية مع غزة ونديداً باستهداف المستشفى المعمداني.

وسبق وأعلنت نقابة المستشفيات في لبنان عن استنكارها الشديد لأعمال العنف التي تطال الأبرياء في غزة وقد هالها ما تعرّض له من اعتداء وحشي مستشفى المعمداني في المنطقة، وهو بعيد كل البعد عن ادنى معاني الإنسانية ، وما تنصّ عليه القوانين الدولية، واهمها تحييد المؤسسات الصحية والطبية في الحروب ومنع استهدافها والتعرّض لها.

وناشدت نقابة المستشفيات في بيان لها ضمائر رؤساء الدول صاحبة القرار العمل لوضع حد لهذه الحرب فوراً تلافياً لوقوع المزيد من الضحايا، ودعت إلى الوقوف دقيقة صمت ظهر اليوم في كل المؤسسات الصحية والاستشفائية شجباً لهذه الأعمال البربرية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً