مايو 27, 2024

اخبار ذات صلة

أول تعليق لبوتين على مأساة وكارثة مستشفى المعمداني في غزة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تمثل مأساة وكارثة مستشفى المعمداني الإنسانية في غزة إشارة جادة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي في بكين: بالنسبة للمستشفى المأساة التي وقعت هناك كارثة حقيقية، مئات القتلى والجرحى في قصف استهدف بنية مدنية صحية هذه بالطبع كارثة إنسانية.

وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المأساة بشكل جدي وفتح خط للاتصالات بين الجانبين تقود إلى طاولة المفاوضات، لإنهاء هذه المأساة سريعا.

وتابع: هناك خلافات بين أطياف المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكن ما كنت لأسميها صراعا أو عداء بين الطرفين، فتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأخيرة بهذا الصدد تشير إلى أنه لا يتعامل بعدائية تجاه القطاع والجهات الحاكمة هناك.

وشدد على ضرورة تحقيق الوحدة بين كافة الأطياف الفلسطينية ورفع مستوى التفاعل والتنسيق فيما بينها، مشيرا إلى أن هذه المسألة تخص المجتمع الفلسطيني وحده، ولا يمكن لروسيا التدخل فيها.

وأضاف: ندعو دائما إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما تتبناه روسيا دائما، وهي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى السلام العادل والشامل والدائم.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً