فبراير 25, 2024

اخبار ذات صلة

غوغل ستُنفق نحو 27 مليون دولار لتدريب الأوروبيّين على الذكاء الاصطناعيّ

تعهدت “غوغل” باستثمار 25 مليون يورو (26.98 مليون دولار) لمساعدة الأوروبيين على تعلّم استخدام الذكاء الاصطناعيّ، ودعم الشركات التي تستخدم التقنية الرائدة.

وقالت”غوغل” التابعة لمجموعة “ألفابت” في بيان الإثنين، إنّها فتحت باب التقديم أمام المؤسسات الاجتماعية، والمنظّمات غير الربحية التي بإمكانها المساعدة في الوصول إلى الأشخاص ممّن يحتمل استفادتهم من التدريب على نحو كبير.

وأوضحت “غوغل” أنّها سوف تدير سلسلة من “أكاديميات النمو على حدّ وصفها، وذلك لدعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق أعمالها، وأنّها وسّعت دوراتها التدريبية المجّانية عبر الإنترنت في مجال الذكاء الاصطناعي لتشمل 18 لغة أخرى. وتشير نتائج الدراسات إلى أنّ فوائد الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدّي إلى تفاقم حالة عدم المساواة الموجودة في الوقت الراهن، وخاصّة في ما يتعلّق بالأمن الاقتصادي والتوظيف، بحسب “أدريان براون” المدير التنفيذي لمركز التأثير العام الذي يدير البرنامج غير الربحي بالتعاون مع “غوغل”.

وأضاف “براون” أنّ البرنامج الجديد سوف يساعد الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا على تطوير معارفهم ومهاراتهم وثقتهم في الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يضمن “عدم تخلّف أحد عن الركب”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً