مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

30 ضربة روسية على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية شنت 30 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات دون طيار على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: في الفترة من 11 شباط/ فبراير إلى 16 شباط/ فبراير (شباط) الجاري، نفذت القوات الروسية 30 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات دون طيار، على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني العاملة في إنتاج وإصلاح محركات الطائرات والمعدات الإلكترونية والذخيرة.

وأضاف البيان أنه تم استهداف المصانع التي تنتج الوقود ومواد التشحيم لمعدات القوات الأوكرانية، ومستودعات المعدات العسكرية التقنية، وكذلك مواقع وحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية.

وتابع البيان: على اتجاه كوبيانسك، خلال الأسبوع، سيطرت وحدات قوات مجموعة الغرب على مواقع أكثر فائدة على طول خط المواجهة، وصدت القوات الروسية 18 هجوما للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وتابايفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 775 عسكريا، ودبابتين، و7 مركبات قتالية مدرعة، و17 مركبة، و5 مدافع ميدانية.

وأكد البيان أنه على اتجاه كراسني ليمان، خلال الأسبوع، حسّنت وحدات قوات مجموعة المركز موقعها على طول خط المواجهة، بإسناد من سلاح الطيران و نيران المدفعية، وصدت 14 هجوما للقوات الأوكرانية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً