يونيو 13, 2024

اخبار ذات صلة

شي جين بينغ: سنعمل مع مصر لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ لرئيس الوزراء المصري، اليوم الخميس، أن بلاده تأمل في العمل مع بلاده لتحقيق “مزيد من الاستقرار” في الشرق الأوسط، في أوج نزاع بين إسرائيل وحماس في المنطقة، كما ذكرت قناة التلفزيون الصينية الرسمية “سي سي تي في”.

وقال شي جين بينغ لمصطفى مدبولي، خلال اجتماع في بكين، إن “الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع مصر.. وجلب المزيد من اليقين والاستقرار في المنطقة والعالم”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وكانت وسائل إعلام صينية رسمية أفادت في وقت سابق، صباح الخميس، بأن الرئيس الصيني التقى برئيس الوزراء المصري في العاصمة الصينية بكين.

وخلال المحادثات مع رئيس الوزراء المصري قال الرئيس الصيني ان الصين تدعم مصر في اتخاذ مسار تنموي يناسب ظروفها. وعبر عن تشجيع الشركات الصينية القوية على الاستثمار في مصر كما رحب بدخول المزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية.

وقال: الصين ترغب في العمل مع مصر لتعزيز التعاون في البنية التحتية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة كما ترغب في تعزيز التعاون مع مصر في إطار منصات متعددة الأطراف لحماية التعددية الحقيقية ودعم العدالة الدولية.

وأوضح شي جين بينغ موقف الصين المبدئي بشأن الوضع الفلسطيني الإسرائيلي الحالي شدد على أن المهمة الأكثر إلحاحا هي وقف إطلاق النار ووقف الحرب في أقرب وقت ممكن لتجنب اتساع نطاق الصراع. كما شدد على ضرورة عدم خروج الأمور عن السيطرة والتسبب في أزمة إنسانية خطيرة.

وأردف: إن المسار الأساسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو تنفيذ حل الدولتين مؤكدا على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل معلناً أن الصين تقدر الدور المهم الذي تلعبه مصر في تهدئة الوضع وهي تدعم جهود مصر لفتح ممرات إنسانية.
كذلك عبر عن الرغبة في تعزيز التنسيق مع مصر والدول العربية للتوصل إلى حل مبكر وشامل ودائم.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً