مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

فيلم أوبنهايمر يكتسح جوائز البافتا.. ماذا عن باقي الفائزين؟

فاز فيلم “أوبنهايمر” الملحمي عن صانع القنبلة الذرية بسبع جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج كريستوفر نولان وأفضل ممثل، في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام “البافتا” السابع والسبعين يوم الأحد في حفل توزيع جوائز “بافتا” 2024 المقام حاليًا في العاصمة البريطانية لندن.

وفاز فيلم Anatomy of a Fall بجائزة البافتا كأفضل سيناريو أصلي
ونالت إيما ستون جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “بور ثينغس” الذي فاز أيضا بالعديد من الجوائز الفنية والتصميمية في الجوائز التي تعادل جوائز الأوسكار في بريطانيا.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة لدافين جوي راندولف عن دورها كطاهية في مدرسة داخلية في فيلم “ذا هولداوفرز”، وقالت إنها شعرت “بالمسؤولية التي لا أتحملها باستخفاف” لسرد قصص الأشخاص الذين لا يمثلون تمثيلا كافيا مثل شخصيتها ماري.

كذلك حصل فيلم ” ذا زون أوف انتريست” الدرامي عن المحرقة – وهو فيلم من إنتاج بريطاني تم تصويره في بولندا وبطولة طاقم عمل ألماني إلى حد كبير – على جائزة أفضل فيلم بريطاني وأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، للمرة الأولى.

أما الفيلم الذي يتناول الحرب الأوكرانية “20 دايز إن ماريوبول” من إنتاج وكالة الأسوشيتد برس وبرنامج “فرونت لاين” التابع لشبكة “بي بي إس”، ففاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

ويقام الحفل الشهير في في مركز ساوث بانك للعام الثاني على التوالي، فبعد 6 سنوات من انعقاده في قاعة ألبرت الملكية، انتقلت الاحتفالات بجوائز البافتا إلى قاعة المهرجانات الملكية في عام 2023.

وجرى اختيار ديفيد تينانت لتقديم حفل توزيع الجوائز، التي طالتها العديد من الانتقادات على رأسها غياب ليلي جلادستون عن الترشيح رغم أنها تبدو على وشك الفوز بجائزة أفضل ممثلة أوسكار.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً