مايو 13, 2024

اخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على «أبل» قد تصل إلى 500 مليون يورو

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على شركة «أبل» قد تصل إلى 500 مليون يورو (539 مليون دولار) بزعم انتهاكها قانون الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بخدمات بث الموسيقى التي تقدّمها.

يأتي الحكم تتويجاً لتحقيق المفوضية الأوروبية لمكافحة الاحتكار حول ما إن كانت شركة «أبل» استخدمت منصّتها الخاصّة لتفضيل خدماتها على خدمات المنافسين.

ويبحث التحقيق في ما إن كانت شركة «أبل» منعت التطبيقات من إبلاغ مستخدمي آيفون ببدائل أرخص للوصول إلى اشتراكات الموسيقى خارج متجر التطبيقات. تم إطلاقه بعدما قدّم تطبيق بث الموسيقى سبوتيفاي شكوى رسمية إلى المنظمين في عام 2019.

وقال المطلعون على القضية لصحيفة فايننشال تايمز، إن المفوضية ستحكم بأن تصرفات شركة أبل غير قانونية وتتعارض مع قواعد الكتلة التي تفرض المنافسة في السوق الموحدة. ستحظر ممارسة «أبل» المتمثلة في حظر خدمات الموسيقى من السماح للمستخدمين خارج متجر التطبيقات الخاص بها بالتبديل إلى بدائل أرخص.

وقالت المصادر إن بروكسل ستتهم شركة «أبل» بإساءة استخدام موقعها القوي وفرض ممارسات تجارية غير تنافسية على المنافسين، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيقول إن شروط عملاق التكنولوجيا هي شروط تجارية غير عادلة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً