al saham

يوليو 18, 2024 12:28 م

اخبار ذات صلة

وقفة إحتجاجية في تونس لعائلات الموقوفين في قضية «التآمر على أمن الدولة»

نظمت عائلات موقوفين في ما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” وقفة أمام المسرح البلدي في العاصمة تونس احتجاجا على طول الإجراءات وإصدار أحكام غيابية في حق بعضهم تتعلق بقضايا أخرى.

ورفع المحتجون الذين اختتموا اعتصاما بيومي الجمعة والسبت في مقر “الحزب الجمهوري” بالعاصمة، شعارات ولافتات وصور للموقوفين تطالب السلطة بوجوب إنهاء الملف.

وكانت السلطات القضائية التونسية قد أوقفت خلال شهر فبراير من السنة الماضية 6 من النشطاء السياسيين وهم جوهر بن مبارك (قيادي في جبهة الخلاص الوطني)، وخيام التركي (قيادي سابق في حزب التكتل الديمقراطي)، وغازي الشواشي (وزير سابق والأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي)، وعصام الشابي (الأمين العام للحزب الجمهوري)، ورضا بلحاج (قيادي في حزب الأمل وعضو جبهة الخلاص الوطني)، وعبد الحميد الجلاصي (قيادي سابق في حركة النهضة).

يذكر أن البعض من عائلات الموقوفين في ما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” كانوا قد أفادوا يوم الأربعاء 21 فبراير خلال مؤتمر صحفي نظمته “تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين” بمقر “الحزب الجمهوري” بالعاصمة أن “السياسيين الموقوفين الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ 15 يوما، متمسكون بمواصلة هذا الإضراب إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً