مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

ما هو “فوتوماث” الذي اطلقته غوغل وبماذا يفيد؟

أطلقت “غوغل” تطبيقًا جديدًا تحت اسم “فوتو ماث” (Photomath) يساعد الطلاب على حلّ المسائل الرياضية باستخدام الذكاء الاصطناعيّ.

يتمتع التطبيق، الذي استحوذت عليه “غوغل” قبل عامين، بشعبية كبيرة بين المستخدمين، حيث تمّ تنزيله أكثر من 100 مليون مرة منذ إطلاقه في عام 2014.

يعمل التطبيق على مجموعة واسعة من المسائل الرياضية، من العمليات الحسابية الأساسية مثل القسمة والضرب إلى الرياضيات المتقدّمة مثل حساب المثلثات وحساب التفاضل والتكامل.

بمجرّد مسح المسألة باستخدام التطبيق، يبدأ الذكاء الاصطناعي في العمل، ويظهر الحلّ بعد لحظات، بالإضافة إلى شرح تفصيلي خطوة بخطوة لكيفية حلّ المسألة.

ويُعدّ الجزء الأخير الأكثر فائدة في هذا التطبيق، حيث لا يقتصر الأمر على تقديم الحل فحسب، بل يمكن للطالب أيضًا تعلّم كيفية الوصول إلى الإجابة نفسها بمفرده.

ويُعتبر “فوتو ماث” من أدقّ وأسرع التطبيقات في حلّ المسائل الرياضية، كما أنّه يتعرّف على المسائل المطبوعة والمكتوبة بخط اليد، ويُظهر طرقًا متعددة للمسائل التي يمكن حلها بطرق مختلفة.

ويمكن استخدام التطبيق دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو شبكة “واي فاي”، ما يسمح للآباء بالسماح لأطفالهم باستخدامه دون القلق بشأن تصفحهم للإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة من “غوغل” في ظلّ تزايد استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها التنافسية.

ومن المتوقّع أن يتم دمج “فوتو ماث” في خدمات “غوغل” الأخرى مثل “غوغل لانس” و”غوغل سيرش”، ما يجعلها أكثر موثوقية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً