مايو 13, 2024

اخبار ذات صلة

ايران تعدم مواطن بتهمة العمل لصالح الموساد وتفجير أصفهان

أعلنت وكالة “تسنيم” للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، إعدام مواطن وصفته بأنه “إرهابي يعمل لصالح الموساد”.

وذكرت “تسنيم” في تقرير مقتضب إعدام هذا الشخص دون ذكر اسمه واكتفت بالقول إنه “كان إرهابيا يعمل لصالح الموساد”، واتهمته بـ”التخطيط لتفجير مجمع الورش التابع لوزارة الدفاع الإيرانية في أصفهان وسط إيران بتاريخ 28 يناير 2023 بتوجيه من ضابط في الموساد” الإسرائيلي.

وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية آنذاك في بيان حصول هجوم بـ”كواد كابتر صغيرة” على أحد مجمعات الورش التابعة لهذه الوزارة في مدينة أصفهان.

وأوضحت وزارة الدفاع الإيرانية في إعلانها أنه لم تقع إصابات في هذا الهجوم الذي وصفته بالفاشل، وذكرت أن حجم الأضرار التي لحقت بهذه المنشأة العسكرية كانت طفيفة وطالت سقف إحدى الورش.

ولم يتسبب الهجوم في تعطيل في المعدات وعمل المنشأة.

وفي أعقاب هذا الهجوم، ألقى ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في رسالة إلى الأمين العام والرئيس الدوري لمجلس الأمن، باللوم على إسرائيل.

إلى ذلك، امتنع رئيس الوزراء الإسرائيلي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، عن تأكيد أو نفي تورط بلاده في الهجوم، إلا أنه أعلن أن إسرائيل اتخذت إجراءات ضد تصنيع وتطوير بعض الأسلحة في إيران.

هذا وأعدم القضاء الإيراني في صباح 29 يناير الماضي أربعة مواطنين أكراد وهم محمد فرامرزي ومحسن مظلوم ووفاء أذربار وبِجمان فاتحي بتهمة “التعاون مع إسرائيل” بينما اعتبرتهم المعارضة الإيرانية نشطاء سياسيين.

إلا أن وكالة أنباء ميزان التابعة للقضاء الإيراني، ذكرت أن هؤلاء الأشخاص الأربعة خططوا لتنفيذ عملية تفجير في أصفهان الصيف الماضي بالتعاون مع إسرائيل، لكن قوات الأمن اعتقلتهم قبل أيام قليلة من تنفيذ العملية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً