مايو 17, 2024

اخبار ذات صلة

المكاري: سنطلق في «تلفزيون لبنان» قريبًا لغة الإشارة

نظم الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين حركيا، حفل إطلاق الحملة الإعلامية (حملة حقي 2024)، ظهر اليوم في فندق الموفنبيك، حول مشاركة الأشخاص المعوقين في الإنتخابات البرلمانية والبلدية والاختيارية، وذلك لتعميق الرأي العام بحقوق الأشخاص المعوقين سياسيا وانتخابيا، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي UNDP و USAID وحضور نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان مارتن سكيلف، مدير مشروع دعم الانتخابات اللبنانية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دان رادولسكو، رئيسة الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين حركيا سيلفانا اللقيس ،اضافة إلى العديد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية وفاعليات وشخصيات اجتماعية وصحية وجمعيات أهلية وإنسانية.

وتضمن إطلاق الحملة الإعلامية جلسات حوار شارك فيها عدد من المختصين من الإدارات المحلية في وزارة الداخلية والبلديات وجمعية ديموقراطية الانتخابات. كما تم عرض الحملة الإعلامية (حقي 2024).

وفي الختام، نوه الوزير المكاري باطلاق الحملة الإعلامية بعنوان (حقي 2024)، مشددا أن هذا الأمر هو حق من الحقوق للمعوقين حركيا، وأيضا عملية تسهيل الوصول إلى مراكز الانتخابات البرلمانية والبلدية والاختيارية ترشيحا أو اقتراعا هو واجب طبيعي، وقال: نحن على استعداد دائم في الكتلة التي انتمي إليها، أن نمشي في إصلاح القوانين والتي تتصل بتعزيز كل ما من شأنه تسهيل كل الإجراءات للمعوقين حركيا والوصول بسلاسة إلى أي مركز يقصدونه.

ودعا المكاري كمهندس معماري، المنظمين في المؤتمرات القادمة أن يدعو كليات الهندسة المعمارية والهندسية، وذلك لأهمية تجهيز كل المباني لتسهيل حركة المعوقين. وقال:عندما توليت وزارة الإعلام أردت أن تحول إلى وزارة إنسانية والعمل والتعاون مع الجمعيات كما هذه الجمعية اليوم، وبكل فخر،أؤكد بأننا سوف نطلق في تلفزيون لبنان وبالقريب العاجل لغة الإشارة واصبحنا جاهزين تقنيا في هذا الموضوع. ومن المتوقع أن تكون سيدة مكفوفة تعمل في هذا البرنامج.

وختاما، دعا المكاري جمعية المعوقين حركيا الى تنظيم برنامج أسبوعي خاص على شاشة تلفزيون لبنان، لانه للمواطن والبلد، فهو لا طائفة له ولا حزبيا وليس لديه أي أجندة سياسية مطلقا، وهو للجميع وملك الجميع.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً