مايو 18, 2024

اخبار ذات صلة

اجتماع للجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية برئاسة ميقاتي

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا لـ” اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام” ظهر اليوم في السرايا.

بعد الاجتماع قال وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار إنه جرى مناقشة برنامج “آمان” والمستفيدين منه، فهناك فئة استفادت على مدى 18 شهراً، وفئة اخرى استفادت لمدة 12 شهرا، ولكن توقفت المساعدة لهم ، محذراً من أن هناك خطر بتوقف استفادة الفئة الاخيرة من المشروع بسبب انتهائه بفقرته الأولى آخر شباط المنصرم.

وكشف الى أنه تقدم من مجلس الوزراء منذ قرابة العشرة أيام بطلب لإطالة مهلة تنفيذ المشروع، وأنه تلقى وعداً أن يتم تمديد المشروع في اول جلسة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل حتى العام 2026.

وأشار الحجار أنه جرى البحث في تداعيات الحرب في الجنوب، وضرورة أن تعقد اللجنة الوزارية للاستجابة لأزمة الجنوب اجتماعا، فالوضع دقيق وهو بحاجة لمقاربة ايضا على المستوى السياسي، واللجنة يُعنى بها وزراء التربية والصحة والشؤون الاجتماعية، وعدد من الوزراء المعنيين بالملف، كما تحدثنا ايضا في موضوع الإستراتيجية الاجتماعية بعد توقيعنا عليها وضرورة تطبيقها”.

وشارك في الاجتماع الوزاري الوزراء: عباس الحلبي ويوسف الخليل وهكتور حجار وجورج كلاس ونجلا رياشي ومصطفى بيرم والأمين العام لمجلس الوزراء القاضى محمود مكية، الى جانب المدير العام لوزارة المالية جورج معراوي، والمستشارون الوزير السابق نقولا نحاس وسمير ضاهر وزياد ميقاتي.

في سياق آخر، إستقبل رئيس الحكومة المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، في حضور ممثلة الصليب الاحمر الدولي في لبنان سيمون كارابيانكا إيشليمان والمستشار السياسي شوقي امين الدين.

وتم البحث في عمل الصليب الاحمر في جنوب لبنان لدعم صمود ابناء الجنوب وتمكين المستشفيات بالادوية والمستلزمات الطبية الطارئة.

وفي خلال اللقاء، نوه كاربوني بالدور الذي يقوم به الصليب الاحمر اللبناني رغم التحديات الكثيرة التي يواجهها في مختلف المناطق اللبنانية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً