مايو 27, 2024

اخبار ذات صلة

جيش العدو يقصف أهدافًا لـ«حزب الله»… والأخير يردّ

استهدف «حزب الله» موقع العبّاد الإسرائيلي قُبالة بلدة حولا الحدودية بعد ظهر اليوم، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ الطيران يستهدف سلسلة من الأهداف العسكرية لـ«حزب الله».

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إنّ عدداً من الصواريخ المضادة للدورع أُطلقت من لبنان باتّجاه مستوطنة حانيتا، فيما ذكرت القناة 12 إطلاق صاروخ موجّه باتّجاه مستوطنة مرغليوت.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ «حزب الله» قصف برج تجسّس ومراقبة وموقعاً عسكرياً لإسرائيل، فيما قصف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدتي بليدا وبرج الملوك؛ وأشارت إلى تعرّض أطراف بلدتَيْ الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي لقصف مدفعي مركّز.

وعلى ضوء التطورات الأمنية، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى الطلب من سكان مستوطنات مرغليوت والمنارة ويفتاح ومسغاف الدخول إلى المناطق المحصنة.

في السياق، أفادت صحيفة العدو «يديعوت أحرونوت» إنّ تقييمات استخباراتية تؤكّد أنّ (حزب الله) سينخرط في الحرب إذا تم اجتياح غزة، في وقت ‏قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للصحافيّين على الحدود مع لبنان إنّ «حزب الله» قرّر المشاركة في القتال.

ونقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي قوله علينا أن نستعدّ بيقظة لكلّ الاحتمالات، فهناك تحديات أكبر تنتظرنا وعلينا أن نكون جاهزين لأيّ موقف.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً