مايو 17, 2024

اخبار ذات صلة

المكاري :لضرورة تدريب الصحافيين قبل إرسالهم لتغطية الأحداث الأمنية

نظم معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية ندوة حوارية بعنوان “الإعلام في زمن الحروب”، شارك فيها وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، بحضور ممثل النائب طوني فرنجية الدكتور أدولف عبد الله، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، رئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة الدكتور أنطوان شربل، والدكاترة علي رمال ونديم منصوري وعلي كنج، رئيس جمعية “شباب العزم” ماهر ضناوي، سحر علم الدين، إضافة إلى مديري عدد من كليات الجامعة وموظفين وطلاب.
ومن قم كانت كلمات للدكتورة وديعة الأميوني وعميدة معهد العلوم الاجتماعية الدكتورة مارلين حيدر والدكتور بدران.

المكاري
وتحدث المكاري عن” تجربة الإعلام اللبناني في تغطية حرب غزة”، متطرقا إلى “استهداف اسرائيل للصحافيين في جنوب لبنان والشق القانوني المتعلق باستهدافهم خلال الحروب، إضافة الى أهمية تدريبهم تدريبا محترفا قبل إرسالهم لتغطية الحروب والأحداث الأمنية”.

كما تحدث عن “تلفزيون لبنان وسبل تطويره والاستفادة من أرشيفه الكبير ورقمنته، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في لبنان”.

وتناول” مسألة الإعلام الرقمي واقتراح مشروع قانون تحقيق الشفافية وتطوير الإعلام في لبنان”، وقال: “نحن نعيش في زمن تحديات كبيرة، فدور الإعلام يتسارع بأهميته في توجيه الرؤى ونقل الحقائق. وفي ظل التحولات الإقليمية والتوترات، يجب علينا كوزارة إعلام تعزيز دورنا في نقل الوقائع بشكل دقيق وموضوعي، خصوصا عند التعامل مع الحروب مثل ما يحصل في فلسطين”.

وختم: “نحن ندعم ونوجه وسائل الإعلام من أجل أن تتحمل مسؤولياتها الأخلاقية وتقدم تحليلات عميقة للفهم العام، وتعزيز قيم السلام والعدالة في تغطيتها”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً