مايو 17, 2024

اخبار ذات صلة

الكرملين يعلن توقيف 11 شخصاً بينهم المهاجمون الأربعة

أعلن الكرملين اليوم توقيف 11 شخصا، بينهم “المهاجمون الأربعة” الذين نفّذوا الهجوم الذي أوقع أكثر من تسعين قتيلاً في صالة للحفلات الموسيقية، الجمعة، في ضاحية موسكو وتبنّاه “تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأفاد الكرملين، في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية، بأنّ مدير جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين “بتوقيف 11 شخصاً، بينهم الإرهابيون الأربعة الضالعون مباشرة في الهجوم”.

وقُتِل 93 شخصاً وأصيب 115 بجروح في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم مساء الجمعة داخل قاعة للحفلات الموسيقيّة في ضواحي العاصمة الروسيّة، وأعلن “تنظيم الدولة الإسلاميّة” مسؤوليّته عن الهجوم.

من جهته، أعلن “تنظيم الدولة الإسلاميّة” الذي استهدف روسيا مرّات عدّة، في بيان على تلغرام، أنّ مقاتليه “هاجموا تجمّعاً كبيراً (…) في محيط موسكو”، زاعماً أنّ مقاتليه “انسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

وفي وقت سابق، أعلن العضو في مجلس النواب الروسي ألكسندر خينشتين، اليوم، اعتقال اثنين من المشتبه في ضلوعهم بتنفيذ الهجوم قرب موسكو، في منطقة بريانسك الروسية بعد مطاردة بالسيارات. وذكر أنّ مشتبهاً فيهم آخرين فرّوا على الأقدام إلى غابة قريبة، بُعَيد تأكيد الأمن الروسي أنّه “يبحث” عن المهاجمين.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً