أبريل 27, 2024

اخبار ذات صلة

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي سيدخل لبنان بعد الانتهاء من عملية رفح

لا تزال التهديدات الإسرائيلية باجتياح لبنان تتوالى، وسط تصعيد دموي في الجنوب، خلال الساعات الماضية، وتوسيع رقعة القصف الإسرائيلي واستهداف الطواقم الطبية والإسعافية بشكل مباشر.

في جديد هذه التهديدات، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي، لم تكشف هويته، أنّ “الجيش الإسرائيلي سيدخل لبنان بعد الانتهاء من عملية رفح”.

وبعد السخط الإسرائيلي من عدم تصويت الولايات المتحدة ضدّ مشروع القرار في مجلس الأمن الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزّة، وما تبعه من إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن، وافقت إسرائيل مجدّداً على إرسال وفد إلى واشنطن لبحث الهجوم البري الذي تُعدّ له على رفح.

على الجبهة الجنوبية، يتواصل التصعيد الميداني اليوم، إذ أفادت الإذاعة الإسرائيلية بـ”تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض جسم جوي مشبوه في أجواء صفد بالجليل الأعلى”، في وقت أفيد عن إطلاق صواريخ على مستوطنات الجليل الغربي.
وتزامناً، سُمع دوي انفجار صاروخ اعتراضي فوق بلدة الخيام.

وعند ساعات ما قبل الظهر، تعرّضت بلدات الظهيرة، زبقين، علما الشعب، الناقورة مجدل زون، طيرحرفا ووادي حامول إلى قصف مدفعي إسرائيلي، تزامناً مع تحليق للطيران الاستطلاعي فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

ونفّذ “حزب الله” عمليتَين حتى الساعة، معلناً قصف “مستوطنتَي “غورن” و”شلومي” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية ردّاً على مجزرتَي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية”.

كما ‏استهداف مقرّ قيادة كتيبة “ليمان” المستحدث ‏بالقذائف المدفعية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً