أبريل 27, 2024

اخبار ذات صلة

هنية قدّم تقريراً ميدانياً عن الحرب في غزة للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي

كشفت وكالة “مهر” بعض تفاصيل لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنيّة ورئيس الأركان العامة للقوات المسلّحة الإيرانية محمد باقري.

وأفادت الوكالة بأنّ باقري اعتبر أن “القضية الفلسطينية كانت إحدى الأهداف الرئيسية لإيران منذ سنوات”، مؤكّداً على استمرار الدعم.

وقال هنيّة إنّ “جهود قائد فيلق القدس قاسم سليماني لن تُنسى أبداً”.

وأضافت المصادر أن إسماعيل هنيّة قدّم تقريراً ميدانياً عن الحرب في غزة للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بينما شدّد باقري على أن دعم بلاده للحركة سيتواصل بلا شك.

وقدّم هنيّة لخامنئي في تشرين الثاني الماضي، تقريراً عن الحرب أيضاً، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأضافت المصادر حينها أن خامنئي أبلغ هنيّة خلال اجتماعهما في الشهر ذاته، أن “إيران لن تدخل الحرب نيابة عن الحركة”، لأن الأخيرة لم تبلغهم بهجوم 7 أكتوبر.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث أوضح مسؤول من حماس لـ”رويترز” أن المرشد الإيراني الأعلى حثّ هنيّة على إسكات تلك الأصوات في الحركة الفلسطينية التي تدعو علناً إيران و”حزب الله” إلى الانضمام إلى المعركة ضدّ إسرائيل بكامل قوتهما.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد وصل إلى طهران، الثلثاء الماضي، واستقبله وزير الخارجية الإيراني حسين أمبر عبد اللهيان.

وبعد مباحثات بين الجانبين، توجّه إلى مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي الذي أعلن دعمه لـ”حماس” وغزة وقدّم هنيّة تقريراً ميدانياً عن الحرب مع إسرائيل.

وجاءت زيارة وفد “حماس” إلى طهران مباشرة بعد مصادقة مجلس الأمن على قرار وقف إطلاق النار في غزة.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً