مايو 21, 2024

اخبار ذات صلة

بايدن حذر نتنياهو من حرب إقليمية كارثية

بالرغم من التأكيد الأميركي على الوقوف إلى جانب إسرائيل في مقابل التهديدات الإيرانية، وتكرار الرئيس جو بايدن “الالتزام الأميركي الذي لا يتزعزع” تجاه أمن إسرائيل، إلّا أنّ الإدارة الأميركية لا تُبدي موافقتها على شنّ هجوم من إسرائيل ضدّ طهران.

فوسط هذا التصعيد، نقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية عن مسؤول أميركي رفيع قوله إنّ “بايدن أوضح خلال اتصاله بنتنياهو، مساء السبت، أنّ واشنطن لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران”.

كما نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول أميركي كبير في البيت الأبيض قوله إنّ “بايدن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم مضاد إسرائيلي ضد إيران”.

وأضاف الموقع: “بايدن وكبار مستشاريه يشعرون بقلق بالغ من أنّ الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني سيؤدي إلى حرب إقليمية ذات عواقب كارثية”.

وفي وقت سابق السبت، ندّد بايدن بالهجمات الإيرانية على إسرائيل، وقال إنّه تحدّث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأكد له “الالتزام الأميركي الذي لا يتزعزع” تجاه أمن إسرائيل.

وقال بايدن في بيان: “(اليوم، سأجتمع مع أقراني من زعماء مجموعة السبع لتنسيق ردّ ديبلوماسي موحّد على الهجوم الإيراني السافر”.

إلى ذلك، أعلن بايدن أنّ القوّات الأميركيّة ساعدت في إسقاط “كلّ المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل تقريبا”، مضيفا أنّه أكّد مجدّداً لنتنياهو الدعم الأميركي “الثابت” لإسرائيل.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً