أبريل 30, 2024

اخبار ذات صلة

أوستن يشدد على ضرورة الاستقرار الإقليمي لمنع اتّساع رقعة الصراع

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزير الدفاع لويد أوستن أجرى اتصالات هاتفية أمس الاثنين بنظراء في الشرق الأوسط وأوروبا، عبر فيها عن دعمه لإسرائيل بعد الهجمات التي شنتها إيران عليها، لكنه شدّد أيضاً على ضرورة الاستقرار الإقليمي لمنع اتّساع رقعة الصراع.

وأفاد البنتاغون بأنّ إيران لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقاً بهجومها على إسرائيل، وبأنّ واشنطن لا تسعى إلى صراع مع طهران.

وواجهت إسرائيل ضغوطاً من حلفائها للتحلّي بضبط النفس وتجنب تصاعد الصراع في المنطقة فيما تدرس كيفية الردّ على الهجوم الإيراني. وقال رئيس أركان الجيش إن إسرائيل ستردّ على الهجوم.

وأجرى أوستن اتصالات منفصلة أمس الاثنين مع ولي عهد البحرين ورئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ووزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس ووزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر خالد بن محمد العطية. وأفاد البنتاغون بأنّه أدان هجمات إيران خلال تلك المكالمات وقال إن واشنطن لا تسعى إلى تصعيد الصراع.

وذكر البنتاغون إن أوستن أبلغ نظراءه بأنه “في حين أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، فإننا سنواصل الدفاع عن إسرائيل والجنود الأميركيين”.

وأضاف أن أوستن عبّر خلال اتصاله بغالانت عن دعمه للدفاع عن إسرائيل و”أكّد مجدّداً على الهدف الاستراتيجي المتمثل في الاستقرار الإقليمي”.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً