مايو 2, 2024

اخبار ذات صلة

وفد من قوى المعارضة تابع لقاءاته في واشنطن

يتابع وفد نواب قوى المعارضة اللبنانية، الذي يُمثّل 31 نائباً، جولته في العاصمة الأميركية واشنطن، مقدّماً وجهة نظر المعارضة وخارطة طريق موحدة للمرحلة المقبلة، وهو يضمّ النواب ميشال معوض، وضاح الصادق، جورج عقيص، مارك ضو ونديم الجميّل.

واستهلّ الوفد لقاءاته في الكونغرس باجتماع موسّع مع ممثلين عن لجنة الصداقة اللبنانية الأميركية، والتي باتت تضمّ 36 نائباً، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد كبير من أعضاء الكونغرس في لجان الخارجية والمالية.

كما لبّى الوفد دعوة من ثلاثة مراكز بحوث هم، مؤسسة الشرق الأوسط، التي كانت بحضور عدد من اصحاب القرار في واشنطن، ومركز ويلسون، بالاضافة الى الــ ATFL) American Task Force on Lebanon) بحضور عدد من الصحافيين والمسؤولين في الوزارات المعنية والدبلوماسيين والباحثين. وعقدوا لقاءً موسّعاً مع النادي اللبناني في البنك الدولي ومؤسسة النقد وأكادميين لبنانيين في واشنطن.

إاى ذلك، التقى الوفد مع مسؤولي ملف الشرق الأوسط ولبنان في وزارة الخزانة الأميركية لنقاش الخطوات الإصلاحية الضرورية لإنجاز برنامج مع صندوق النقد الدولي ولإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي اللبناني خاصة من اقتصاد الكاش وأموال التهريب والنشاطات غير الشرعية، وذلك “بعد التقصير الكامل من الحكومة اللبنانية للقيام بالإصلاحات المطلوبة، مما أدّى إلى تراجع لبنان وتصنيفه”. وتناول البحث في أولوية الدفاع عن القطاع الخاص الشرعي.

ويتابع الوفد النيابي إلى واشنطن اجتماعاته بلقاءات في وزارة الخارجية والبيت الأبيض وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من السفراء العرب في واشنطن.

كما سيحضر الوفد قدّاساً لراحة نفس باسكال سليمان، قبل أن يلتقي خلال عطلة نهاية الأسبوع مزيداً من أعضاء الكونغرس الأميركي.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً