مايو 9, 2024

اخبار ذات صلة

حماس تستهدف إسرائيل من جنوب لبنان

يتواصل التصعيد على الجبهة الجنوبية بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي. وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت كتائب القسام – لبنان قصف “ثكنة شوميرا العسكرية” في القطاع الغربي من الجليل الأعلى من جنوب لبنان بـ 20 صاروخ غراد؛ رداً على “مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة”.

من جهته، أعلن “حزب الله” استهداف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام ‏قام.

بدوره، قال عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس إن “جبهة لبنان تفرض التحدي الأكبر علينا، وتستوجب التعامل العاجل معها”.

كما قصف الحربي الاسرائيلي على منزل غير مأهول داخل بستان حمضيات بلدة الناقورة.

ودمّر الحربي الإسرائيلي منزلاً غير مأهول في مجدل زون بعد استهدافه بصاروخين.

واستهدف الجيش الإسرائيلي منذ ساعات الصباح حي كركزان وضهور الدباكة شمال بلدة ميس الجبل، وقصف باتجاه غينا الشعب ويارون.

وفجراً، استهدفت إسرائيلي بغارة وادي العصافير في الخيام وجرى تمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من موقع المطلة الاسرائيلي على بلدة كفركلا.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما ادى الى تدميره تدميراً كاملاً، والحقت اضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة والحق اضراراً جسيمة بمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد اصابات بشرية.

بدوره، استهدف “حزب الله” مبنى يستخدمه جنود إسرائيليين في مستعمرة شوميرا بالأسلحة المناسبة، وذلك “رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية”.

كما استهدف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة فأصابوها ‏إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

واستهدف ايضاً نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان.

الجبهة أمس

نعى “حزب الله” ثلاثة عناصر بغارة إسرائيلية على منزل وسط بلدة الجبين، وهم حسين علي دغمان “ملاك” من بلدة كفرتبنيت الجنوبية، علي رضا حرب “أبو مهدي” من بلدة المنصوري الجنوبية، ومبارك علي حمية “صادق” من بلدة طاريا البقاعية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف بالطائرات مبنى عسكرياً تابعاً لـ”حزب الله” في عيتا الشعب.

بدوره، أعلن “حزب الله” أنه استهدف مبنيين يستخدمهما جنود في مستعمرة شلومي، التجهيزات التجسسية في موقع حانيتا واالتجهيزات التجسّسية في موقع الراهب وحقّق إصابة مباشرة، وكذلك استهدف موقع رويسات العلم وانتشاراً لجنود إسرائيليين في محيطه في تلال كفرشوبا. كما أعلن أنه استهدف موقع حدب ‏يارين بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة، إضافة إلى استهداف انتشار جنود الجيش الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.

وأفيد عن قصف اسرائيلي بالمدفعية على بلدة الضهيرة وعلى محيط بلدة كفرشوبا.
كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم، بلدة عيتا الشعب بصاروخين، وبلدة كفركلا، ما أسفر عن سقوط إصابة وفق المعلومات الأولية.

Facebook
WhatsApp
Twitter

اقرأ أيضاً